طريقة تحضير حلى جولاب جامون الهندية بدون فرن بمذاق شهي

طريقة تحضير حلى جولاب جامون الهندية بدون فرن بمذاق شهي

يوجد الكثير من الحلويات المنتشرة في جميع الدول والتي تقوم بتحضيرها ولكن لكل دولة يوجد حلويات خاصه بها من المطبخ التابع لها حسب العادات والتقاليد وبمكوناتهم الخاصه، ومن المعروف أن المطبخ الهندي يوجد به مكونات مختلفة عن باقي الدول حسب الثقافة التابعة لهم، ومن الحلويات التي تعتبر مشهورة جداً بالهند وهي حلويات جولاب جامون الهندية حيث تبدو غريبة خاصةً أن الاسم الخاص بها غير شائع ولكنها تشبه إلي حد كبير الحلويات العربية لقمة القاضي فهي نفس الشكل الخارجي وتتشابه في بعض المكونات، ويعتبر وجود حلى جولاب جامون من الأشياء الأساسية في الهند في أوقات مناسبات الزفاف والأعياد ويقبل عليها الأفراد بشكل كبير، وتنتشر حلى جولاب جامون في السعودية بشكل كبير بسبب إنتشار الهنود هناك، ونقدم لكم اليوم طريقة تحضير حلوى جولاب جامون بمكونات بسيطة من خلال متابعة السطور التالية.

طريقة تحضير حلى جولاب جامون الهندية

مكونات التحضير:

  • اثنين من أكياس لبن البودرة.
  • مقدار ماء فاتر للعجن.
  • ملعقتين كبيرتين من السميد.
  • ملعقتين كبيرتين من الدقيق.
  • ملعقة من مستحضر البيكنج باودر.
  • فنجان صغير زبدة.
  • الشربات.

طريقة التحضير:

  1. من الأفضل أن يتم تحضير الشربات أولاً ونتركه على النار ثم الانتقال إلي تحضير المكونات حتى يغلي.
  2. تحضير وعاء كبير لتحضير عجينة حلى جولاب جامون ووضع فيه أولاً اللبن البودرة وباقي المكونات الجافة من الدقيق ومستحضر البيكنج باودر وتقليبهم معاً.
  3. بعد ذلك يتم ذوبان الزبدة وتحويلها إلي خليط سائل ثم إضافتها على المكونات الجافة يتم تحضير الماء وإضافته ببطئ ويتم العجن بإستخدام ملعقة من السيليكون للحصول على عجينة مائلة للسيلان نوعاً ما.
  4. يتم تحضير مقلاة ووضع فيها كمية من الزيت المناسب حتى يسخن.
  5. بعد ذلك يتم تشكيل حلى الجولاب جامون على هيئة قطع صغيرة ونقوم بقلي القطع وتقليبها جيداً مع الحرص على أن تبقي النار هادئة.
  6. عند إخراج قطع الحلى من الزيت يتم وضعها في الشربات البارد ويمكن تقديمها في الحال أو تركها للتقديم في أيّ وقت.

ملحوظة:

لا يعتبر مكون السميد مكون مهم في التحضير حيث يمكن استبداله بالدقيق في حالة عدم التوافر، عدم تسخين الزيت بشكل مبالغ فيه حتى لا تطفو قطع الحلى على الوجه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *