تفاصيل ايداع الدعم السكني 1443 في المملكة لشهر ديسمبر للمواطنين

تفاصيل ايداع الدعم السكني 1443 في المملكة لشهر ديسمبر للمواطنين

موعد الدعم السكني الحكومة السعودية هو موضوع الدعم السكني لجميع المواطنين الذين لا يستطيعون أن يعيشوا بمستوى اجتماعي جيد، ولكن هناك شروط وضعتها المملكة العربية السعودية لمن يستحق هذا الدعم. حيث نشرت وزارة الإسكان فى المملكة العربية السعودية عن موعد نزول الدعم السكني لهذا الشهر، ويعتبر موضوع الدعم السكني من ضمن المبادرات التي تقدمها المملكة العربية السعودية لمواطنيها، وهذه المبادرة تعتبر كل دعمها عن طريق صندوق التنمية العقاري السعودي.

موعد صرف الدعم السكني 1443 لهذا الشهر ديسمبر:

من أهم الأشياء التي يحرص جميع المواطنين على إمتلاكها هو وجود سكن ملائم له ولجميع أسرته، هذا ما تم فعله من قبل وزارة الإسكان السعودية مع الاتفاق مع صندوق التنمية العقاري السعودي، لإعطاء أي شخص ينطبق عليه جميع الشروط والمواصفات التي وضعتها وزارة الإسكان بمبلغ مقدرة 670 مليون ريال لكي يستطيع عمل منزل خاص به ولأسرته.

حيث نشرت وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية عن موعد صرف الدعم السكني وذلك على صفحاتها الرسمية، سوف يكون الدعم يوم الخميس الموافق 19 جمادى الأول سنة.1443، حيث يوافق 23 ديسمبر 2021، حيث وافق هذا اليوم العطلة الأسبوعية في المملكة العربية السعودية، تم تقديم هذا الموعد صرف الدعم السكني.

الشروط الواجب توافرها للحصول على الدعم السكني

لقد وضعت وزارة الإسكان شروط وضوابط يجب توافرها في الشخص الذي يريد أن يحصل الدعم السكني التي تقدمها وزارة الإسكان السعودية وتتخلص هذه الشروط المطلوبة كتالي:

من أول وأهم الشروط أن يكون الشخص المتقدم للحصول على الدعم السكني أن يكون سعودي الأصل والجنسية، وأنه يقيم فى الأراضى السعودية إقامة كاملة ومستمرة.
أن لا يقل سن المتقدم للحصول على الدعم عن خمسة وعشرون عاماً.
أن لا يستطيع الشخص المتقدم للحصول على قطعة أرض لبناء مساكن العيش فيه، وأن لا يمتلك أحد أفراد عائلته أي منزل.
لا يكون الشخص المتقدم قد استفاد من أى خدمات مجانية من قبل
أن يكون الشخص المتقدم مسجل في نظام الضمان الاجتماعي الجديد.
أن لا يقل عدد أفراد الشخص المتقدم عن خمس أشخاص.
يجب على المتقدم تقديم ملف خاص براتب الخاص به .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *