أسهل طريقة للعناية بالشعر روتين للعناية بالشعر وماسك ذات رائحة مذهلة

أسهل طريقة للعناية بالشعر روتين للعناية بالشعر وماسك ذات رائحة مذهلة

أسهل طريقة للعناية بالشعر. يبحث السيدات وبالأخص البنات عن طرق للعناية بالشعر والاهتمام به فالشعر تاج المرأة كما نعرف. ويحتاج إلي العناية المستمرة والتصفيف بشكل سليم للمحافظة عليه من أي التقصف أو الهيشان أو أي أضرار يمكن أن تصيبه. لذلك قررنا في هذا المقال التحدث معكم عن أفضل روتين يمكنك اتباعه للحصول علي أفضل شعر مهما كان نوع الشعر أو درجة بروتينه. فهو مناسب لكافة أنواع الشعر.

أسهل طريقة للعناية بالشعر في فصل الشتاء

يجب علي كل فتاه وكل امرأة الالتزام بروتين للشعر لتتمكن من الحفاظ عليه نظيفا ذات رائحة جذابة واليكم اهم خطوات العناية بالشعر:

  • غسل الشعر مرتين فقط في الأسبوع فكثرة استخدام المياه لها أضرار علي الشعر فتفقده الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس. لذلك فعليكي تحديد يومين فقط لغسل الرأس في الأسبوع.
  • ثانيا يجب استخدام مجموعة الشعر المناسبة لطبيعة ونوع شعرك.
  • استخدام الشامبو مرة واحدة بالأسبوع ويغسل به فروة الرأس فقط جيدا. وأثناء الشطف تنزل بقايا الشامبوه علي الأطراف.
  • استخدام حمام الكريم المناسب مرتين أسبوعيا علي أطراف الشعر فقط. لا يصح وضع حمام الكريم علي فروة الرأس فهو من أهم أسباب تساقط الشعر.
  • نستخدم الماء الفاتر لا الماء الساخن. فالماء الساخن يفقد الشعر رطوبته ويجعله جافا مقصفا.
  • نستخدم نوع المنشفة الميكرووفيبر القطنية لتجنب التقصف والهيشان.
  • نترك الشعر يجف قليلا ثم نبدأ في التمشيط من اسفل إلي أعلي. فالشعر يكون في أضعف حالاته وهو مبلل. لذلك انتظري لحين يجب قليلا ثم تعاملي معه برفق في التمشيط من اسفل إلي اعلي.
  • نستخدم نوع سيرم مناسب للشعر يوضع علي أطراف الشعر من الأسفل.

ماسك الزيوت العطرية للعناية بالشعر

قبل غسل الشعر يمكنك عمل ماسك ذات رائحة عطرية جذابة يحافظ علي رائحة الشعر بدون روائح العرق والأتربة. فيمكنك وضع ملعقة من الزيت العطري المفضل لكي ( الورد ، اللافندر ، الياسمين ) وعليها ملعقة كبيرة من العسل النحل المعروف بتأثيره السحري في لمعان وترطيب الشعر. وضيفي عليه ما يكفي حسب طول شعرك من زيت الزيتون الدافئ يمكنك تدفئته في الميكروويف. افرضي الماسك علي شعرك ودلكي فروة الرأس جيدا حتي الأطراف. يمكنك لف الشعر بمنشفة ساخنة أو استخدام البروكاب الحراري لمدة 30 دقيقة. أو يمكنك لف شعرك بورق بلاستيك واتركيه طول الليل علي شعرك للحصول علي أفضل ترطيب ومن ثم أغسليه بالطريقة المعتادة للتخلص من ملمس الزيت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *