ماسك للبشرة المختلطة ووصفات لترطيب وتفتيح البشرة المختلطة

ماسك للبشرة المختلطة ووصفات لترطيب وتفتيح البشرة المختلطة

نقدم لكِ ماسك للبشرة المختلطة للعناية بها، فتختلف البشرة المختلطة عن باقي أنواع البشرة، حيث يوجد بها أجزاء دهنية مثل الجبهة والأنف والذقن، وبذلك تحتاج إلى التنظيف باستمرار حتى لا تتراكم الدهون بها وتؤدي إلى حب الشباب والرؤوس السوداء، ويكون باقي الوجه جاف ويحتاج إلى نسبة عالية من الترطيب؛ لذلك فإن اختيار المنتجات التي تتلائم معها يكون صعب، وهنا تكون الماسكات الطبيعية هى الحل الأمثل، فنقدم لكم ماسكات تتناسب مع طبيعة البشرة المختلطة فتعمل على تفتيحها، ترطيبها، تنظيفها بشكل ملحوظ.

ماسك للبشرة المختلطة

اذا كنتِ تبحثين عن ماسك للبشرة المختلطة بحيث يعمل على ترطيب البشرة وفي نفس الوقت يعمل على تفتيحها وتنظيف الأماكن الدهنية بها ما عليكِ إلا تحضير وصفة العسل والليمون، وهى عبارة عن مزج مقادير متساوية من كلاهما، ثم وضع الخليط على الوجه وإزالته بعد مرور ربع ساعة.

وصفة لتفتيح وترطيب الوجه

تعمل الوصفة التالية على ترطيب وتفتيح الوجه؛ لأنها المكون الأساسي فيها هو جل الصبار، وهو واحد من أفضل المكونات الطبيعية ترطيبًا للبشرة بكافة أنواعها، وعند إضافة مسحوق الكركم إليه فإنه سيفتح البشرة بكفاءة، وتتكون الوصفة من ملعقة جل صبار مع نصف ملعقة عسل وربع ملعقة صغيرة كركم، يوضع الماسك على الوجه ثم يغسل بعد ربع ساعة.

ماسك للبشرة المختلطة
ماسك للبشرة المختلطة

مقشر للبشرة المختلطة

يعتبر السكر مقشر جيد للبشرة لأنه يزيل الجلد الميت ويجدد الخلايا، وفي هذه الوصفة سوف نستخدم ملعقة سكر بني، قهوة، وأيضًا عسل، مع عصير نصف ثمرة ليمون، حتى يكون قوام الماسك مثل السكرب، ويستخدم المقشر على الوجه عن طريق التدليك برفق ولمدة بضعة ثوانِ فقط ثم يغسل بالماء، وتكرر خطوة السكرب بمعدل مرة واحدة أسبوعيًا، أي يمكن ادراج المقشر كخطوة أساسية في الروتين الأسبوعي للعناية ببشرة الوجه.

مقشر للبشرة المختلطة
مقشر للبشرة المختلطة

ماسك مرطب للوجه

تحتاج البشرة المختلطة إلى الترطيب باستمرار منعًا لحدوث جفاف البشرة، وفي هذه الوصفة نخلط مكونين ذو نتيجة فعالة في الترطيب وهما الخيار والعسل، يتم عصر حبة خيار واحدة ووضع كمية مناسبة منه على ملعقة كبيرة من العسل، بحيث يكون القوام النهائي للماسك متماسك قليلًا، ثم يترك على البشرة لمدة ربع ساعة أو حتى يجف الماسك، بحيث تستفيد البشرة من هذه الوصفة المرطبة بأقصى قدر، ثم يزال بالماء.

وصفة للبشرة المختلطة

تتكون الوصفة من صفار بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز، بحيث يتم تقليب المكونات ومن ثم وضع الخليط على بشرة الوجه، وغسل الوجه بالماء بعد مرور ربع ساعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *