رابط نتائج التوجيهي التكميلي 2022 للثانوية العامة الأردن عبر tawjihi.jo

رابط نتائج التوجيهي التكميلي 2022 للثانوية العامة الأردن عبر tawjihi.jo

نتائج التوجيهي التكميلي 2022، صرحت وزارة التربية والتعليم الأردنية صبيحة أمس في تغردية لها عبر موقع التواصل الاجتماعي أن نتائج امتحان شهادة الامتحان التكميلي لعام 2021 ستُعلن رسميا يوم الخميس العاشر من شهر فبراير 2022 في تمام الساعة العاشرة، وأكدت الوزارة أن مراجعة النتائج ومراقبتها قد تمت رسميا، وسنزودكم أدناه في هذه المقال بكل تفاصيل نتائج التوجيهي التكميلي لعام 2022.

وينتظر الكثير من الطلاب الأردنيين وأولياء الأمور لحظة إعلان النتائج على نار أحر من الجمر وذلك بعد أن تمت عملية اجتياز الامتحانات بشكل ممتاز خاصة بعد الإجراءات الصارمة التي اعتمدتها وزارة التربية والتعليم الأردنية للوقوف ضد تفشي فيروس كورونا المستجد. كما فرضت الوزارة إلزامية الحصول على فحص‎ PCR ‎(سلبي النتيجة). ساري المفعول مدة ‎ 48 ساعة قبل اجتياز الامتحان.

نتائج التوجيهي التكميلي 2022

كشفت وزارة التربية والتعليم الأردنية عن موعد نتائج التوجيهي التكميلي 2022 للثانوية العامة في الأردن، وسيتم نشر النتائج غدا الخميس في تمام الساعة العاشرة صباحا، وأوضح “محمد كنانة” مدير إدارة الاختبارات والامتحانات أن نتائج التوجيهي التكميلي هذا العام تبشر بالخير. وأشار إلى أن نتائج هذه الدور أفضل إلى حد ما من نتائج الدورة السابقة.

وقد تم اجتياز امتحانات التوجيهي التكميلي 2022 للثانوية العامة في الفترة الممتدة بين 30/12/2021 إلى 22/01/2022 في جميع المدارس الأردنية، وقد وصل عدد الطلاب الملتحقين بهذا الامتحان حوالي 94579 طالبا وطالبة في جميع الفروع، وأوضحت الأمينة العامة لوزارة التربية والتعليم “نجوى قبيلات” أنه تم تطبيق جميع الإجراءات اللازمة سبيلا في الوقوف ضد تفشي الفيروس في كل أنحاء المملكة الأردنية.

أكدت وزارة التربية والتعليم الأردنية أن امتحان التوجيهي التكميلي 2022 الثانوية العامة قد سار كما كان مخططا له، وأوضح “محمد كنانة” مدير الامتحانات بوزارة التربية أن الامتحان التكميلي قد سار بشكل ممتاز حيث تم اجتياز الامتحان من قبل أكثر من 94 ألف طالب وطالبة  في ظروف مريحة وفي بيئة آمنة وصحية، وفي حديث له أشار إلى رضا المشاركين وأولياء الأمور عن بيئة اجتياز الامتحانات.

رابط الاستعلام عن نتائج التوجيهي التكميلي 2022

ينتظر الكثير من الطلاب والطالبات لحظة إعلان نتائجهم على نار أحر من الجمر، وقد أوضحت وزارة التربية والتعليم أن النتائج ستعلن يوم غد الخميس العاشر من فبراير 2022، وقد خصصت لذلك موقعا إلكترونيا حيث سيتمكن الطلاب وأولياء الأمور من معرفة نتائجهم عبر الأنترنت دون الحاجة للذهاب إلى المدرسة. وذلك حفاظا على وقت وجهد الطلاب وأولياء الأمور وكذا للحد من خطورة تفشي فيروس كورونا المستجد.

الاستعلام عن نتائج التوجيهي التكميلي 2022

ينتظر الكثير من طلاب المدارس الثانوية الذين خضعوا لاختبارات التوجيهي التكميلي الذي أقيم في الفترة الماضية إعلان نتائجهم. ويمكن لكل طالب وطالبة الاستعلام عن نتائجهم عبر الموقع الإلكتروني وذلك عبر بضع خطوات بسيطة لخصناها لكم كالتالي:

  • أولا، قم بالولوج إلى ” موقع نتائج التوجيهي التكميلي“.
  • بعد ذلك انقر على “عرض نتائج التوجيهي التكميلي”.
  • أدخل رقم المقعد الخاص بك في الخانة المخصصة.
  • ثم قم بملء بيانات الطالب بدقة.
  • بعد ذلك، انقر على الاستعلام عن النتيجة.

موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية

دعت وزارة التربية والتعليم الأردنية إلى ضرورة الاطلاع على الأخبار من موقعها الرسمي، حيث ينشر موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية أهم الأخبار المتعلقة بالتعليم في جميع مراحله، خاصة أخبار النتائج.

إلى هنا نكون قد أنهينا مقالنا، وقد زودناكم بكل تفاصيل نتائج التوجيهي التكميلي 2022. نأمل أنكم قد استفدت، كما نسأل الله النجاح لكل طالب وطالبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *