حضري الكعك السوري بالسمسم والحليب في المنزل بسهولة مثل كعك العيد

حضري الكعك السوري بالسمسم والحليب في المنزل بسهولة مثل كعك العيد

يعتبر الكعك من المعجنات التي يرتبط ظهورها بالمناسبات مثل الأعياد والافراح وغيرها من المناسبات، وتعتبر عجينة الكعك خفيفة ومحببة لدي الجميع ويتم حشوها بمكونات مختلفة من الملبن والعجوة والقرفة حسب رغبة كل شخص وعادةً ما يتم تحضير الكعك في الأماكن المخصصة له التي تزدحم في أوقات إنتشار الكعك، وبعض العائلات تقوم بتحضير الكعك في الفصول الباردة لتناوله بجانب المشروبات الساخنة لذلك يكثر البحث عن طرق بسيطة لتحضير الكعك بدون حشوة ولكن بالسمسم الذي يتم تزيينه من الخارج حيث تبدو الكعكة مليئة بالسمسم ويعتبر ذلك النوع مفيد بسبب إحتوائه على العديد من المكونات المفيدة للجسم ولا يعتبر هذا النوع من أصناف الكعك مكلف فلا يحتاج إلي حشوة داخلية ويعتمد على بعض المكونات من الحليب والدقيق وللتعرف على طريقة تحضير الكعك بالحليب والسمسم يمكنك متابعة هذا المقال.

طريقة تحضير الكعك بالحليب والسمسم

يرتبط تحضير الكعك في المنزل بالقيمة الغذائية التي يتمتع بها حيث تحرص الأمهات على تحضيره حتى يستفيد منه الأبناء وأفراد العائلة بالإضافة إلي العادات المصحوبة لتحضير الكعك مثل اختيار أوقات معينة من العام لتحضيره فيها مثل الأعياد ومناسبات الأفراح بالنسبة لحفلات الزفاف، ومن المعروف أن لكل شيف طريقة بمعنى أن كل شخص يختلف عن الشخص الآخر في تحضير الكعك أو أيّ من الوجبات والمعجنات الأخرى لذلك لا يمكنك الأخذ بطريقة معينة فقط ويجب الإطلاع على التجارب الأخرى في حين الرغب في تحضير الكعك ومعرفه أكثر الطرق التي تناسبك، لذلك نقدم لكم اليوم طريقة مختلفة عن الطرق التقليدية وهي طريقة تحضير الكعك بالسمسم والحليب التي تعتبر أكثر الطرق انتشاراً في تلك الفترة ويمكنك المتابعة عبر هذا المقال.

مكونات التحضير:

  • كأسين دقيق خاص بالمعجنات.
  • ملعقة من مسحوق البيكنج باودر.
  • كأسين من السمسم المحمص.
  • مقدار ما يقارب من نصف كأس سكر.
  • كأس إلا ربع من الزيت.
  • كأس إلا ربع من الحليب.
  • ملعقة من الحبهان المطحون.

طريقة التحضير:

  1. الخطوة الأولى يتم نخل الدقيق في وعاء عميق بالإضافة إلي البيكنج باودر ومسحوق الحبهان البودرة وتقلب المكونات الجاف أولاً ثم إضافة قليل من الزيت والحليب.
  2. يتم تقليب المكونات في اتجاه واحد حتى تتحول إلي مزيج متماسك ثم يتم العجن باستخدام اليدين في تحضير الكعك.
  3. بعد الإنتهاء من عملية العجن يتم تقطيع العجينة إلي قرص ودوائر صغيرة، ونجعل هيئة قطع العجينة مثل الكعك ثم يتم إغماس العجينة في السمسم من الاتجاهين.
  4. تحضير صينية كبيرة تتناسب مع حجم الفرن الخاص بك ثم تغليفها بورق الزبدة ورص عليها قطع الكعك مع ترك فراغات بينهم.
  5. يسخن الفرن قبل وضع الكعك بالسمسم مدة 10 دقائق على درجة حرارة 170 درجة مئوية ثم إدخال الكعك مدة عشرين دقيقة مع مراقبة الكعك بمرور الدقائق.
  6. في النهاية نقوم بإخراج صينية الكعك من الفرن وإزالة الكعك منها وتترك حتي يصبح بارداً ثم تقديم الكعك في أيّ وقت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *