صدقي أو لا تصدقي استخدامات الفازلين في الشتاء ملعقة منه ستصنع المعجزات في بشرتك

صدقي أو لا تصدقي استخدامات الفازلين في الشتاء ملعقة منه ستصنع المعجزات في بشرتك

في فصل الشتاء يعاني الجميع من مشاكل مختلفة في البشرة ومن أهمها جفاف الجلد وتشققه ويحدث ذلك بسبب الطقس البارد الذي يجعل البشرة تفقد حيويتها وجمالها وبالتالي ظهور التجاعيد بشكل كبير، والفازلين هو الحل الأمثل لعلاج جميع هذه المشاكل والحفاظ على رطوبته البشرة وجمالها ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم استخدامات الفازلين في الشتاء فتابعونا.

استخدامات الفازلين في الشتاء

  1. يساعد الفازلين على ترطيب البشرة بشكل عميق خاصة خلال فصل الشتاء لأن المواد الشمعية التي يتكون منها تقوم بعمل طبقة عازلة بين طبقات الجلد وعوامل الطقس.
  2. يعطي البشرة النعومة ويعالج الخشونة والتشققات التي تحدث بسبب برودة الطقس.
  3. يوضع قبل الخروج من المنزل لحماية البشرة من أشعة الشمس الفوق بنفسجية.
  4. يدهن أيضا على الأنف والحواجب وجوانب الفم لمنع إصابتها بالجفاف والاحمرار أثناء التعرض للزكام في فصل الشتاء.
  5. يستخدم كمزيل للمكياج وهو مناسب جدا لأصحاب البشرة الحساسة لأنه لا يحتوي على أي مكونات ضارة على صحة الجلد.
  6. يحد من تشققات الجلد ولذلك ينصح بدهن الأكواع والركب وكعب القدم واليدين يوميا قبل الذهاب النوم بالقليل من الفازلين.
  7. ندهن الشفاه مرة واحدة يوميا بطبقة من الفازلين للحفاظ عليها من الجفاف والتشقق.

طريقة استخدام الفازلين على البشرة

  1. لعلاج جفاف البشرة:

في البداية يجب أن نقوم بغسل الوجه جيدا بالماء والغسول المناسب لنوع البشرة ثم يوضع طبقة رقيقة من الفازلين على الوجه بالكامل ويترك لمدة 30 دقيقة أو ساعة على الأقل.

بعد ذلك يغسل بالماء الدافئ هذه الطريقة تستخدم لعلاج جفاف البشرة ومن أجل الحفاظ على رطوبتها ونضارتها ولذلك ينصح بتكرارها يوميا خلال فصل الشتاء.

2. تقشير البشرة بالفازلين:

في وعاء نمزج كمية مناسبة من الفازلين مع الملح أو السكر الخشن ونقلب حتى تتجانس المكونات ثم يوضع الخليط على الأماكن المراد تقشيرها مع التدليك بحركات دائرية ويترك لمدة 5 دقائق ثم يغسل بالماء.

هذه الطريقة تساعد في التخلص من خلايا الجلد الميت المتراكم على البشرة والذي يسبب ظهور بقع داكنة على الوجه وتساهم أيضا على إنتاج خلايا جديدة.

3. علاج جفاف اليدين:

تتعرض يد المرأة في فصل الشتاء إلى الجفاف بسبب الأعمال المنزلية ولذلك ينصح بدهن اليدين بكمية مناسبة من الفازلين ونقوم بارتداء جوارب قطنية حتى الصباح وتغسل بالماء وسوف تلاحظي الفرق بنفسك

استخدامات الفازلين في الشتاء

  • يوجد للفازلين استخدامات أخري ومنها الحصول على لون بشرة برونزية عن طريق دهن الوجه والجسم بطبقة مناسبة من الفازلين ثم نتعرض لأشعة الشمس على الأقل 4 ساعات في الصباح وسوف تندهشي من النتيجة.
  • يعالج الحروق الناتجة من أشعة الشمس وذلك من خلال دهن طبقة بسيطة على الوجه قبل الخروج للشمس ويستخدم أيضا لتطويل الرموش وزيادة كثافتها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *