حضري كيكة القهوة اللذيذة بمكونات بسيطة مثل الكافيهات من المنزل

حضري كيكة القهوة اللذيذة بمكونات بسيطة مثل الكافيهات من المنزل

تعتبر القهوة من المشروبات الرائدة في العالم وتتميز بشعبية ضخمة حيث يعتاد البعض على شرب القهوة في الصباح ويوجد أنواع متعددة من البن الفاخر التي يتم استخدامها، ولا يعتبر مشروب القهوة مقتصر فقط على تحضير القهوة بل تدخل القهوة في الكثير من الأشياء مثل ماسكات القهوة للبشرة التي تساعد في نضارة وتفتيح البشرة وكذلك وصفات المعجنات التي تدخل فيها القهوة من المكونات الأساسية بسبب رائحتها النفاذة التي تُعطي إقبال وشهية للتناول مثل كيكة القهوة الشهيرة والتي تعتبر أكثر إنتشاراً في الكافيهات عن المنازل وأحياناً ما يتوفر كميات كبيرة من القهوة في المنزل لذلك ترغب الأمهات في تحضير كيكة القهوة للاستنفاع بها بشكل مختلف وفي ذات الوقت على سبيل التجربة وللتعرف على طريقة تحضير كيكة القهوة يمكنك متابعة الطريقة من خلال هذا المقال.

طريقة تحضير كيكة القهوة الشهية

القهوة أحد المشروبات التي يعتمد عليها كثير من الأفراد خاصه في الصباح وهي من المشروبات التي تحتوي على رائحة نفاذه بالإضافة إلى احتوائها على الكافيين ذلك تصلح في أوقات العمل والدراسة حتى يستطيع الأفراد من خلالها مواصلة العمل، ويعتبر تفضيل الأفراد لمشروب القهوة في مختلف الأوقات أدى إلى استخدامها في العديد من الوصفات الأخرى من أمثلة كيكة القهوة التي أصبحت منتشرة جدا في جميع الأماكن ومفضلة لدي الأفراد المحبين للكيك وأكثر ما يميز كيكة القهوة أنها تأخذ رائحة القهوة اللذيذة وسهلة التحضير وتعتبر في الشكل تشبه كيكة الشوكولاتة نوعاً ما حتى أنه يتم إضافة القليل من مسحوق الكاكاو إليها وللتعرف على طريقة تحضير كيكة القهوة يمكنك متابعة هذا المقال.

مكونات التحضير:

  • كوبان ونصف من الدقيق متعدد الاستعمال.
  • كوبان سكر ناعم.
  • فنجان حليب.
  • فنجان من الزبدة.
  • فنجان زيت نباتي.
  • أربع وحدات من البيض.
  • كوب إلا ربع بن سادة.
  • ملعقة بكينج باودر.
  • ملعقتين فانيليا.
  • صوص شوكولاتة بالنسكافية للتزيين.

طريقة التحضير:

  1. تحضير طاسة أولاً ويفضل أن تكون من النوع الغير لاصق ووضع فيها الزبدة حتى تذوب ثم إضافة الزيت ثم التقليب.
  2. تحضير محضر الطعام ووضع فيه الزبدة بعد الذوبان ثم باقي المكونات من البيكنج باودر والسكر والقهوة ووضع عليه الحليب بعد التسخين ونستمر بتشغيل الخلاط في حين الحصول على خليط ناعم مثل الكريمة.
  3. يخفق البيض في وعاء آخر باستخدام مضرب كهربائي وبعد إخفاقه يتم إضافة خليط البيض المكونات السابقة وإخفاق كافة المكونات جميعاً.
  4. بعد خلط كافة المكونات من الدقيق وباقي المكونات السابقة ونحصل على مزيج مثل الكريمة.
  5. بعد ذلك يتم تشغيل الفرن قبل وضع الصينية في الفرن لمدة عشر دقائق وتحضير صينية ودهنها بالزيت مع رشة من الدقيق ثم وضع خليط الكيك.
  6. إدخالها إلي الفرن ووضعها حتى ثلاثين دقيقة في الفرن وبعد ذلك يتم إخراجها من الفرن وتزيينها بالشوكولاتة، سواء الشوكولاتة الجاهزة أو التي يتم تحضيرها في المنزل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *