وصفات للعناية بالبشرة الجافة الناتجة عن فصل الشتاء وصفات طبيعية للترطيب

وصفات للعناية بالبشرة الجافة الناتجة عن فصل الشتاء وصفات طبيعية للترطيب

وصفات للعناية بالبشرة الجافة في فصل الشتاء. تزداد نسب البحث في فصل الشتاء بالتحديد عن كل الوصفات والطرق التي تساعد في ترطيب البشرة الجافة الناتجة عن قلة الرطوبة ووصفات طبيعية للعناية بها وتغذيتها. فدائما ما تعاني السيدات والبنات من جفاف البشرة في هذا الفصل ويلجأون لاستخدام المنتجات الطبية التي تساعد علي الترطيب والعناية. ولكن في المعظم يكون أسعار تلك المنتجات باهظ ولا تقدر البنات علي تكراره. ولذلك قررنا في ذلك المقال أن نذكر لكم الطرق المثلي للعناية بالبشرة وترطيبها بوصفات طبيعية بمنتجات منزلية لا تكلفك إلا القليل لتتمكني من تكرارها والاستمرار عليها للعناية والاهتمام ببشرتك لتصبحي ملكة جمال في بيتك.

وصفات للعناية بالبشرة الجافة في فصل الشتاء

وصفات للعناية بالبشرة الجافة الناتجة عن فصل الشتاء وصفات طبيعية للترطيب
وصفات للعناية بالبشرة الجافة الناتجة عن فصل الشتاء وصفات طبيعية للترطيب

أولا وصفة العسل والليمون

تساعد هذه الوصفة علي التخلص من جميع الشوائب المتواجدة في مسام البشرة ومنحها النضارة والحيوية ويعمل العسل بصورة فعالة علي ترطيب وتغذية البشرة ومنحها كافة الفيتامينات اللازمة للترطيب ولتحضير الوصفة ضيفي ملعقة كبيرة من عسل النحل وملعقتين كبيرتين من السكر الأبيض وعصير نصف ليمونه. وامزجيهم جيدا ثم افردي الماسك علي وجهك وحركيه في صورة دائرية. ومن ثم اتركيه لمدة ربع ساعة ثم أشطفي وجهك بالمار الفاتر. ستلاحظين الفرق في ملمس البشرة من أول مرة. وللحفاظ علي هذا الملمس كرري هذا الماسك مرتين أسبوعيا. الآن قومي بوضع كريم مرطب علي البشرة واستمتعي بملمسها الناعم كالأطفال. ملحوظة هامة : إذا كانت بشرتك حساسة يجب عليكي تجنب وضع الليمون عليها ويمكنك الاكتفاء بالعسل والسكر فقط لتجنب حدوث أي التهابات بالبشرة.

ثانيا وصفة الزبادي

الزبادي لها تأثير سحر في ترطيب البشرة فهي تحتوي علي اللاكتوز المغذي للبشرة وللشعر أيضا. حيث يمنح البشرة الرطوبة والنضارة والحيوية ويحميها من الجفاف أو التشققات. ولتحضير الوصفة ضيفي ملعقة كبيرة من الزبادي علي ملعقة كبيرة من العسل النحل وامزجيهم جيدا. ضعي الماسك علي البشرة واتركيه في حدود نصف ساعة حتي تشعرين بشد خفيف بالبشرة. الآن اشطفي البشرة ومرري قطعة من الثلج علي البشرة حيث يساعد الثلج علي شد البشرة ومنحها النضارة والحيوية.

نصائح يومية للاهتمام بالبشرة

  • يجب استخدام غسول وجه مناسب لنوع البشرة يوميا في الصباح.
  • عليكي استخدام مقشر للبشرة مرة أسبوعيا ويفضل عمل ماسك طبيعي كالسكر والعسل.
  • استخدمي ماء الورد علي البشرة أو مكعبات الثلج فهي تمنح البشرة النضارة والحيوية.
  • تجنبي استخدامات أدوات التجميل قدر المستطاع. وفي حال استخدامها تأكدي من غسلها جيدا قبل النوم مساءا.
  • استمري في عمل الماسكات المرطبة للبشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *