ضعي ملعقة صودا داخلها ونظفي الغسالة الاوتوماتيك من الرائحة الكريهة ستذهلك النتيجة

ضعي ملعقة صودا داخلها ونظفي الغسالة الاوتوماتيك من الرائحة الكريهة ستذهلك النتيجة

تعد الغسالة من الأشياء التي لا يمكن الإستغناء عنها فهي من الأجهزة الكهربائية التي توجد في كل منزل ولا نجد بيت خالي منها حيث أنها من الأجهزة التي يتم إستخدامها بكثرة، فقد توجد أنواع متعددة ومختلفة من الغسالات ومن أنواعها الغسالة العادية والغسالة الفوق أوتوماتيك والغسالة الأوتوماتيك وأحيانا مع كثرة إستخدامها قد يصدر منها بعض الروائح الغير مرغوب فيها والكريهة، وهذه الروائح قد تؤثر تأثير سلبي علي الملابس التي يتم غسلها في الغسالة ومن المعروف أن لابد من تنظيف الغسالات في كل حين وآخر لأن تتراكم بها الإتساخات مع مرور الوقت وعند تراكمها تحدث أعطال بالنسبة للغسالة ويؤدي هذا العطل إلي صعوبة تصليحها وقد تؤدي غالبا إلي عدم تشغيلها مرة آخري.

لذلك من الضروري أن تقوم كل إمرأة بتنظيف الغسالة حتي لا يحدث بها أي عطل أو لا يوجد بها أي روائح كريهة وتجنبا لحدوث هذا تقوم جميع السيدات بالبحث عن أفضل الخلطات الطبيعية التي تساعد علي تنظيفها والتخلص من هذه الروائح فنجد عدد من الناس يقومون بإستعمال المنظفات التي توجد بالأسواق ولكن هذه المنظفات لا تكون مناسبة علي الغسالة.

مكونات الخلطة الطبيعية لتنظيف الغسالة الأوتوماتيك

  • كوبان كبيران من الخل الأبيض.
  • ربع كوب صغير من صودا الخبز أو البيكينج صودا.
  • ربع كوب كبير من الماء.

طريقة عمل الخلطة الطبيعية لتنظيف الغسالة الأوتوماتيك

  • قومي بتجهيز طبق ونضع به ربع كوب كبير من الماء ونضيف إلي الماء ربع كوب صغير من البيكينج صودا أو صودا الخبز ويتم تقليبهم مع بعض ويتم وضعهم في الدرج الذي يوجد بالغسالة والذي نضع فيه مسحوق تنظيف الملابس.
  • وبعد ذلك نضع كوبان كبيران من الخل الأبيض في الغسالة ثم قومي بتشغيلها وتكون درجة حرارتها عالية وبعد الإنتهاء من غسلها نقوم بتجهيز قطعة من القماش ونحضر وعاء وبه كمية مناسبة من الماء وكمية مناسبة من الخل الأبيض ويتم تقليبهم ونضع قطعة القماش بها.
  • ثم نضع القماشة في الغسالة وقومي بتنظيفها جيدا من الداخل وبهذه الطريقة يمكننا التخلص من جميع الروائح الكريهة التي توجد بها.
  • ولكي نقوم بتنظيف الغسالة الفوق أوتوماتيك لابد من إستخدام فرشاة أسنان ووضعها في خليط يتكون من الماء والخل وبيكربونات الصوديوم ويتم تقليبهم مع بعض، وبعد أن نقوم بوضع فرشاة الأسنان في هذا الخليط يتم تنظيف الغسالة من جميع الإتجاهات وبعد ذلك نقوم بوضع كمية من الماء بها يتم تشغيلها لإزالة كل الأوساخ التي توجد بها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *