وصفات سحرية لعلاج جفاف الجلد في فصل الشتاء.. أهمها الحليب والزبادي

وصفات سحرية لعلاج جفاف الجلد في فصل الشتاء.. أهمها الحليب والزبادي

تسعى الكثير من السيدات إلى الاهتمام بنضارة بشرتها والحفاظ عليها خصوصًا في فصل الشتاء، وأكثر ما يتأثر بانخفاض درجات الحرارة في فصل الشتاء هو الجلد، لهذا تبحث السيدات باستمرار عن وصفات طبيعية من أجل علاج جفاف الجلد، وسوف نوضح لكِ سيدتي عبر موقعنا الإخباري ثقفني عدد من الوصفات الطبيعية التي تحمي الجلد من التشققات الناتجة عن برودة الجو في فصل الشتاء.. تابعونا.

وصفات لعلاج جفاف الجلد في الشتاء

واحدة من أكثر المشاكل الجلدية انتشارًا في فصل الشتاء هي مشكلة جفاف الجلد، وتُصيب هذه المشكلة الرجال والنساء، وذلك نتيجة لفقدان الجلد للزيوت والرطوبة والمياه التي تمنحه المزيد من المرونة، وهذه المشكلة ناتجة عن مشاكل مرضية وعلى أساسه تظهر البشرة بلمس خشن ومظهر قاسي، أو قد يكون الجفاف بسبب عوامل الطقس البارد، الأمر الذي يتطلب في كلا الحالتين تطبيق وصفات طبيعية لعلاج هذا الجفاف، وجاءت أهم الوصفات الطبيعية كما يلي:

وصفة ماء الورد والجليسرين

من أشهر الوصفات المعروفة لعلاج جفاف الجلد وأرخصها، وتأتي بنتيجة سريعة وأكثر فعالية من باقي المواد الأخرى، حيث تحمى هذه الوصفة البشرة من الطقس البارد وتحقق له نعومة ورطوبة تحميه من الجفاف، كما أن هذه الوصفة تساعد على التئام القروح والجروح، ويُفضل تجربة الوصفة قبل النوم.

وصفة الحليب والزبادي

تُعتبر وصفة الحليب مع الزبادي من الوصفات الذي يُنصح بتجربتها في فصل الشتاء على الجلد، حيث تمنح الجلد بشرة ناضجة ومتوهجة، ويتم فيها خلط الحليب مع الزبادي، ثم فردها على الجلد بعد غسيله لمدة عشر دقائق، ثم شطفه بعدها بالماء البارد، حيث يحتوي على نسبة من الدهون الطبيعية التي تحمي الجلد.

وصفة الشوفان مع صودا الخبز

تفكير الكثيرون مقتصر على أن الشوفان للتخسيس فقط، ولكنه يمكن استعماله من أجل علاج الجفاف بفصل الشتاء، حيث يضم عدد من العناصر الغذائية الهامة، لذا يتم إدخاله في صناعة عدد من مستحضرات التجميل، ويحمي ماسك الشوفان البشرة من جفاف الجلد وكذلك حب الشباب، ولمن يعاني من جفاف الجلد يُنصح بوضع القليل منه مع صودا الخبز، وخطلهم سويًا بالماء، ثم يُطبق على البشرة.

وصفة زيت الزيتون

من أفضل الوصفات حقًا لعلاج جفاف الجلد هو زيت الزيتون، حيث يحتوي على عدد من الفيتامينات التي تحمي الجلد من الجفاف، حيث يساعد زيت الزيتون على ترطيب البشرة وحمايتها في فصل الشتاء بأمان ودون أي أضرار، وهو مناسب جدًا لأصحاب السكري أيضًا، لذا يُنصح به في علاج جفاف الجلد والجروح والتخفيف من التجاعيد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *