الإصابة بالقمل والصيبان من الأمور المزعجة والتي تضايق الأشخاص ويكون من الصعب التخلص منها وذلك لأنها عدوى تنتقل من شخص لآخر، وأكثر فئة معرضين للإصابة بها هم الأطفال لذلك يجب أن يتم الاهتمام بنظافة شعرهم وتجنب الإصابة بها، ومن أشهر المواد العلاجية التي تستخدم للتخلص من هذه الحالة هو الخل، حيث يعرف الخل بتأثيره الفعال على فروة الرأس وتركها نظيفة.

استخدام الخل للتخلص من قمل الرأس

  • يوجد الكثير من الأقاويل التي تثبت أن للخل دور كبير في علاج الشعر من القمل والصيبان كما أنه يساهم بشكل كبير في تنظيف فروة الرأس والتخلص من أي التهابات أو مواد دهنية موجودة بها، وعلى الرغم من عدم وجود أي دراسة علمية تثبت ذلك إلا أنه بالتجربة فقد نجحت هذه الطريقة مع الكثير من الأشخاص.
  • يحتوي الخل على الكثير من المواد الفعالة التي تؤثر بشكل كبير في إزالة المواد الصمغية الملتصقة في الشعر والتي تعرف بالصئبان، هذه الصئبان التي تعتبر البيض الصغير للقمل، وبالتالي فإن المواظبة على استخدام كمية مناسبة من الخل على الشعر تساعد في التخلص من الصئبان والقضاء على القمل بشكل تدريجي.

طريقة استخدام خل التفاح للقمل

لا يعتبر الخل مادة قوية بما فيه الكفاية للتخلص من كل الصئبان الموجودة بالشعر ولكنها تساعد في إذابة المادة الصمغية التي تربط الشعر بهذا البيض الصغير، ومن الممكن أن يتم استخدام وصفة الخل بالماء على الشعر باستخدام الخطوات التالية:

  • في البداية يتم استخدام كمية مناسبة من الخل ويضاف إليها الماء للتخفيف.
  • يتم غسل الشعر جيداً باستخدام الشامبو المناسب، وبعدها يتم إضافة هذا الخليط على الشعر وفروة الرأس.
  • يترك على الشعر لمدة ربع ساعة ثم يتم غسله بالماء جيداً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ