“5 خطوات فقط” لمعرفة نتيجة الثالث متوسط الدور الثالث عبر موقع وزارة التربية والتعليم العراقية

“5 خطوات فقط” لمعرفة نتيجة الثالث متوسط الدور الثالث عبر موقع وزارة التربية والتعليم العراقية

موعد إعلان نتيجة الثالث متوسط الدور الثالث 2021، هو أهم سؤال يبحث عن أجابته ألاف الطلاب العراقيين الذين أدوا أمتحان الثالث، في الفترة من 11/06 الشهر الجاري شهر ديسمبر، وسط إجراءات مشددة بسبب متحور فيروس كورونا المستجد، الذي يظرب معظم العالم، وكانت وزارة التربية في العراق قد أعلنت أنه بمجرد أنتهاء الامتحانات يوم 11 سبتمبر، تم تكليف اللجان المتخصصة في التصحيح بمباشرة أعمالها فوراً، حتى يمكن للوزارة إعلان النتائج في أسرع وقت، وهو ما تم بالفعل من قبل لجان التصحيح التي تعمل في جو صعب بسبب الإجراءات الوقائية، التي تتبعها الوزارة خوفاً من ألأصابه بالفيروس.

وكالة الأنباء العراقية تعلن النتائج

أعلنت منذ قليل وكالة الأنباء العراقية الرسمية” واع”، أن نتائج الثالث متوسط الدور الثاني والثالث تم نشرها عبر موقع وزارة التربية والتعليم العراقية، ودعت الطلاب الدخول على الموقع الرسمي للوزارة وتسجيل بياناتهم بدقة، والاستعلام الآن وكان الطلاب في حالة قلق كبير خلال الفترة الماضية نتيجة تأخر إعلان النتائج.

غرفة عمليات لمتابعة الاستعلام عن النتيجة

أعلن السيد وزير التربية والتعليم العراقي الدليمي، عن تشكيل غرفة عمليات تابعة للوزارة، لمتابعة عملية الاستعلام الإلكتروني عن النتيجة دقيقة بدقيقة، والتدخل لحل أسي مشكلة قد تحدث والعمل على حلها، تأتي هذه الخطوة بسبب شكوى بعض الطلاب عن تعطل الموقع، في أثناء الاستعلام عن النتيجة بسبب الضغط.

وزارة التربية والتعليم العراقية

منذ دقائق معدودة نشرت وزارة التربية والتعليم العراقية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن نتائج الدور الثاني التكميلي للثالث المتوسط لجميع المحافظات متاح الآن، وكذالك نتائج الثالث متوسط الدور الثالث، وناشدت الطلاب محاولة الدخول على الموقع مرة أخرى، في حال لم يفتح الموقع أمام الطالب بسبب الضغط الكبير.

موعد إعلان نتيجة الثالث متوسط الدور الثالث العراق

كل المؤشرات تقول أن النتيجة سوف تعلن خلال ساعات من الآن، خاصة أن العام الدراسي الجديد بدأ منذ أكثر من شهر، ومن المتوقع أن تعلن النتائج اليوم من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية العراقية التي أعلن السيد / عبد الكاظم الكعبي، مدير عام إدارة الامتحانات بوزارة التربية والتعليم أن كافة إجراءات التصحيح قد انتهت، ولم يتبقى سو توقيع السيد الوزير الدليمي على النتيجة ومن ثم يتم رفعها على الموقع، حتى يتمكن الطلاب من الدخول عليه برقم الجلوس والاستعلام الإلكتروني عن النتائج في ظل الوباء.

طريقة الاستعلام الإلكتروني عن النتيجة

  1. أدخل على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم العراقية على الإنترنت “من هنا“.
  2. أضغط على أيقونة نتائج الطلاب.
  3. ثم أدخل على نتائج الثالث متوسط  الدور الثالث.
  4. سجل الاسم ورقم الجلوس وكل البيانات التي تطلب منك وتحرى الدقة في التسجيل.
  5. أضغط على زر بحث عن النتيجة أو عرض النتيجة سوف تظهر لك كافة التفاصيل مع التمنيات بالنجاح.

موقع وزارة التربية والتعليم العراقي الرسمي

تم تجهيز الموقع الرسمي للوزارة من قبل الجهات التقنية المسئولة، حتى يكون جاهز أمام الطلاب بمجرد رفع النتيجة، ولا تحدث أي مشاكل تقنية، وفي حال أن حدث عطل للموقع، فأن الوزارة كلفت فرق متخصصة تتعامل مع الأمر مباشراً، وتعمل على أصلاح أي خلل قد يحدث نتيجة أي ضغط كبير على الموقع، من قبل الطلاب وذويهم الراغبين في الاطلاع على نتائجهم.

وزارة التربية والتعليم العراقية

تعمل وزارة التربية والتعليم العراقية على رفع مستوى جودة التعليم في العراق، رغم جائحة كورونا التي أصابة جميع المجالات في العالم، وكان للتعليم النصيب الأكبر من الضرر حيث تعطلت الدراسة في المدارس بشكل كامل العامين الماضيين، حتى بدأت تعود تدريجياً بعد التطعيمات التي أنتجتها الدول.

إعلان رسمي للنتائج اليوم

بسبب لغط المواقع الإلكترونية المتزايد حول موعد إعلان النتائج تم إعلان النتائج من خلال وكالة الأنباء العراقية الرسمية، حتى يثق الطلاب في الإعلان، وكانت وزارة التربية والتعليم قد أهابت بالطلاب وأولياء أمورهم عدم أخذ أي معلومة إلا من خلال المواقع الحكومية الرسمية الصحيحة، وعدم اللهث وراء المواقع التي ترغب في التشتيت.

أعطاء العديد من الفرص للطلاب

تعطي وزارة التربية والتعليم في جمهورية العراق أكثر من فرصة للطلاب، حتى يتمكنوا من الـهل من سنة دراسية إلي سنة أخرى، وتعمل 3 مراحل حتى تستنفذ كل الوسائل لكي يعبر الطالب السنة الدراسية وتساعد الطلاب الراغبين في النجاح، بإضافة درجات رأفة لكي ينجحوا وينتقلوا من عام إلي أخر ويستكملوا دراستهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *