أقوي العلاجات الفعالة لتخفيف آلام أسفل الظهر بدون أدوية

أقوي العلاجات الفعالة لتخفيف آلام أسفل الظهر بدون أدوية

نحن جميعًا نتطلع إلى أفضل طريقة للتخلص من آلام أسفل الظهر بسرعة. قد يكون آلام الظهر مزعجة ومرهقة في أحسن الأحوال في أسوأ حالاته، قد يكون هذا النوع من الألم معاقًا تمامًا، إذا كنت قد استيقظت من قبل مع ألم شديد في الظهر، فأنت تعلم مدى السرعة التي قد تؤدي بها مثل هذه الحالة إلى تعطيل يومي أو حتى عدة أشهر أو سنوات، لحسن الحظ  هناك علاجات متاحة لتخفيف الألم. يمكنك الاختيار من بينها، مثل ممارسة الرياضة والحصول على مزيد من النوم وخفض مستويات التوتر لديك ضع في اعتبارك الحلول التالية لتقليل آلام الظهر في المرة القادمة التي تعاني فيها من آلام في الظهر وتذكر أن تستشير طبيبك قبل استخدام أي علاجات منزلية لألم الظهر.

1. تمارين تخفيف العضلات

على الرغم من حقيقة أنه قد يبدو من غير المعتاد أن تمارس عندما تعاني من آلام أسفل الظهر، فإن النوع المناسب من التطوير قد يساعدك في التخلص من المشكلة استشر طبيبك قبل المشاركة في الممارسة إذا كنت تشعر بعدم الراحة، ولكن هذا الحديث يستحق بالتأكيد إذا كنت راكدا.

  • للبدء ضع في اعتبارك أنه ليست كل الأنشطة مفيدة في علاج آلام الظهر، تجنب تمارين ملامسة أصابع القدم، مثل تمرين الجلوس، والتي قد تزيد من الوزن على عمودك الفقري بدلاً من تهدئته، مصاعد الساق هي نشاط آخر يجب تجنبه في حالة إصابتك إذا لم يكن قلبك قوياً، فقد تكون شد الساق أكثر من اللازم بالنسبة لجسمك، خاصةً إذا كنت تشعر بالفعل بعدم الراحة.
  • عندما يتعلق الأمر بتخفيف آلام الظهر، فقد تكون مجموعة متنوعة من الأنشطة مفيدة قد تساعدك تمارين الجرش غير المكتملة على تقوية قلبك دون وضع الكثير من الضغط على مفاصلك، قد تكون الأنشطة مثل الفواصل المعتدلة والمنظمة مفيدة أيضًا. تشمل حالات التكرار المختلفة التي يجب استكشافها من أجل التقدم إحضار كل ركبة إلى الصدر ونزلات الحوض والسباحة.

2. استخدم العلاجات الساخنة أو الباردة

خيار آخر فعال هو العلاج الساخن أو ربما البارد. هذا العلاج ليس صعب التنفيذ ، وهو أيضًا خيار قابل للتطبيق. يمكن تخفيف أنواع معينة من الخفقان باستخدام كل من الحرارة والبرودة. قد يشمل ذلك ألم أسفل الظهر ناتج عن أسباب نموذجية ، مثل تضيق العمود الفقري. إذا كنت تعاني من عدم ارتياح مباشر في أسفل الظهر نتيجة لحالة جسدية ، على سبيل المثال ، صدمة أو سقوط أو إصابة رياضية ، فقد يكون العلاج الساخن / البارد خيارًا. تشمل الأنواع المختلفة من الإصابات التي قد تقيدها العلاجات الساخنة / الباردة آلام العضلات الناتجة عن التمرين بالإضافة إلى تمزق العضلات نتيجة إجهاد الظهر.

يجب أن يؤثر نوع الألم الذي تشعر به على ما إذا كنت تختار علاجًا ساخنًا أو ربما باردًا. إذا كان الخفقان شديدًا ، فيجب عليك استخدام البرودة والحرارة. إذا كان الانزعاج مزمنًا أو شبه شديد ، فيجب توفير دفء معتدل على أساس منتظم. يجب عليك وضع الثلج بعد التمرين إذا كنت ترغب في تقليل الألم.

يمكنك استخدام الكمادات الساخنة والباردة التي تشتريها من المتجر، أو يمكنك تجربة تصنيع الكمادات الساخنة والباردة الخاصة بك في المنزل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *