لن تحتاج لشراء تكيف للصيف الآن ستصنع بنفسك تكييف بالمنزل بأقل إمكانيات وأقل سعر

لن تحتاج لشراء تكيف للصيف الآن ستصنع بنفسك تكييف بالمنزل بأقل إمكانيات وأقل سعر

طريقة صنع مكيف في المنزل بكل سهولة بدون تكاليف حيث أن هناك زيادة مبالغ فيها فيها بالنسبة لأسعار المكيفات وكذلك فواتير الكهرباء العالية جدا التي تنتج من تشغيل المكيفات، كل هذا يجعل الكثير من الأشخاص تستبعد فكرة شراء المكيفات ولكن درجة الحرارة المرتفعة تجعلنا نبحث عن حلول مناسبة، والآن في مقالنا هذا  سنوضح لكم كيف يتم تحويل المراوح العادية إلى مكيف هواء.

طريقة عمل تكييف في المنزل

نقوم بصنع أنبوبة من النحاس على شكل دائرة ويتم وضعها وتثبيتها أمام المروحة.
ثم نحضر أنبوبتين من البلاستيك المرن متصلان بالأنبوب النحاسي من كل طرف على أول المنفاخ الذي يستخدم في الحوض.
ثم نقوم بتوصيل الطرف الثاني من الأنبوب البلاستيك بدلو به كمية من الماء ووعاء به ثلج نضع المنفاخ في الدلو.
ثم نضع الأنبوب البلاستيك الثاني في الدلو هكذا يؤهل التكييف للتشغيل في المنزل فقط قم بتشغيل المروحة ستجد هواء يشبه التكييف.

طرق تبريد المنزل

نجد أنه لوجود أجهزة التكييف عالية الثمن والتي تحتاج إلى تكاليف باهظة في دفع الكهرباء حيث أن التكييف يكون من أكثر الأجهزة استهلاك للكهرباء لذلك استطعنا أن نجد لكم طريقة عمل تكييف في المنزل بكل سهولة وتكاليف بسيطة جدا لا تتعدى ال ٢٠ جنيه سوف نوضحها لكم من خلال هذا المقال.

يتم إطفاء المصابيح الكهربائية حتى المصابيح الموفرة للكهرباء سوف تزيد درجة الحرارة ومن حسن الحظ أن في الصيف قد يمتد النهار إلى الساعة الثامنة مساءا لذلك سوف نوفر من الإضاءة على قدر المستطاع لكي نستغل ضوء النهار في الكثير من الأمور الحياتية.
الحد من استهلاك الإضاءة حتى حلول الظلام لكي نحافظ على درجة برودة الغرفة.
هناك الكثير من الحيل المستخدمة لتبريد سريرك فقد تحتاج إلى  تنفس هواء بارد تجعل سريرك بارد عند الخلود إلي النوم في الجو الحار.
عن طريق كمادات باردة تحت الرأس أو تملأ زجاجات مياه باردة ووضعها بجانب السرير كل هذا يجلب  للأشخاص نوم هادئ، ويجعله يشعر بالبرودة وذلك بدون حاجة إلى دفع الكثير من الأموال في المكيفات المنزلية.

يعد نظام تكييف الهواء المركزي الذي يعمل مع أنبوب التغذية أكثر الأنظمة فعالية وقوة ، سواء في المنزل أو العمل ، لأنه يبرد جميع الغرف أو المكان بأكمله في المنزل بجهاز واحد. إذا كنت تبحث عن نوم هادئ دون ضغوط ، فبفضل نظام يمكنك جعل درجة حرارة غرفة النوم مناسبة لك تمامًا. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد الاحتفال بتجمع عائلي ، فيمكنك جعل غرفة المعيشة مريحة للغاية. أو اجعل غرفة طفلك مناسبة للدراسة أو قضاء أوقات فراغه وأنشطته اليومية.

نصائح لتبريد المنزل

تأكد من أن تكون هذه المراوح في مواجهة نوافذ الغرف حيث تقضي وقتًا في استبدال الهواء الدافئ بالهواء البارد. إذا كان الطقس في منطقتك ينخفض ​​من 50 إلى 70 درجة فهرنهايت في الصباح والمساء ، فإن فتح النوافذ على جانبي منزلك خلال هذه الأوقات يمكن أن يعزز نظام التهوية. إذا قمت بذلك ، يمكنك اختيار ما إذا كنت ستستخدم مروحة أم لا ، لكن المروحة ستساعد في تبريد المنزل بشكل أسرع ، على حد قول بورتر.

نعلم جميعًا أن الطقس في البلاد يميل إلى أن يكون مناخًا صحراويًا لذلك اعتاد بعض الناس على استخدام مكيفات الهواء لتبريد منازلهم  بالإضافة إلى استخدام المراوح الكهربائية لتهوية المنزل ننسى أن تواصلنا مع الطبيعة هو الجوهر الأساسي الذي نستمد منه طاقتنا الداخلية تشتمل البيئة الداخلية للمنزل على عناصر تهوية وإضاءة طبيعية مما يعكس الانطباع بأن المنزل مناسب للعيش في راحة ونظافة ، كما تنعكس التهوية الطبيعية الجيدة في المبنى على الصحة الجسدية.

الزيوت العطرية: تستخدم الزيوت العطرية في تنقية الهواء واعطاء المنزل رائحه جميلة أضف أحد هذه الزيوت الأساسية إلى المنظفات المنزلية مثل: زيت القرفة ، زيت الزعتر ، زيت إكليل الجبل ، زيت الزعتر زيت الجريب فروت ، زيت الليمون ، زيت القرنفل ، زيت شجرة الشاي لتنقية الهواء لأن هذه الزيوت تساعد في قتل البكتيريا ، الفيروسات وإزالة العفن.

من أشهر طرق تهوية المنزل بشكل طبيعي هو فتح الأبواب والنوافذ للسماح بدخول الهواء إلى المنزل بشكل طبيعي ، ومن المعروف أن أفضل وقت لتهوية المنزل هو في الصباح الباكر والمساء ، عندما يكون الجو باردًا وممتعًا. ضربات النسيم. على الرغم من حرارة الصيف ، تميل درجات الحرارة إلى الانخفاض ليلاً لأنه يمكنك أيضًا تهوية منزلك ليلاً.

طريقة صناعة تكييف في المنزل بتكاليف بسيطة

سوف نوضح لكم طريقة إعداد التكييف في المنزل بأقل التكاليف من خلال النقاط التالية:-

  • نحضر أنبوب نحاسي على شكل دائري.
  • نحضر أنبوبان بلاستكيتان ونوصلهم بالأنبوب النحاسي.
  •  نقوم بتوصيل طرفي الأنبوبان البلاستكيتان بالماء ويكون به ماء مثلج.
  • نقوم بعد ذلك بتشغيل المروحة سوف نلاحظ  وصول لك هواء مثل التكييف.
  • وأن تكلفة عمل هذا التكييف لا تتعدى ال ٢٠ جنية لذلك يجب على الجميع أن يقوموا بعملها في المنزل حتى الأشخاص الذين يملكون تكييف وذلك حتى لا يدفعوا مبالغ طائلة كل شهر في فاتورة الكهرباء.

أجهزة تتسبب في استهلاك الكهرباء

الغسالة: هي من الأجهزة التي تستهلك كهرباء بشكل كبير، لذا يجب علينا أثناء الشراء نختار النوع الموفر للكهرباء كما يجب أيضا فصل التيار الكهربي أثناء عدم الاستخدام.
في معظم البيوت الحديثة يوجد الكثير من الاجهزة الإلكترونية التي تستهلك الكهرباء منها الكمبيوتر والطباعة والراوتر وكل هذه الأجهزة من الأجهزة المستهلكة للكهرباء فيجب علينا إطفاء هذه الأجهزة ليلا.
السخان الكهربائي من أكثر الأشياء التي تزيد من فاتورة الكهرباء، هو تشغيل السخان على درجة حرارة عالية مما يجعل عمره الافتراضي قليل ويساعد في زيادة الفاتورة.

طالما أن رطوبة الهواء البارد منخفضة ، فلن يفيدك فتح النوافذ. عندما تدخل الرطوبة إلى المنزل ويتم تسخينها ، يمكن أن تصبح الرطوبة النسبية منخفضة جدًا. يتراوح مستوى الرطوبة المثالي لصحة الإنسان وراحته بين 40٪ و 60٪. يمكنك التحكم في الرطوبة الداخلية باستخدام مقياس الرطوبة. يتحكم مقياس الرطوبة في زيادة أو نقصان الرطوبة بنفس الطريقة التي يتحكم بها منظم الحرارة في السخان أو مكيف الهواء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *