بكيلو من الجزر اعملي أحلي وأطعم مربي زي الجاهزة بسهولة وبدون مجهود

بكيلو من الجزر اعملي أحلي وأطعم مربي زي الجاهزة بسهولة وبدون مجهود

تعتبر المربي من الأكلات التي يعشقها كل صغار السن وأيضا الكبار وخاصة الأشخاص الذين يحبون الحلويات أو الأكلات التي يكون بها نسبة كبيرة من السكريات فقد تكون المربي عبارة عن منتج من المنتجات الغذائية الصناعية التي يتم عملها من أنواع كثيرة ومختلفة من الفاكهة وبالتحديد الفواكه التي توجد لفترة طويلة في الثلاجه، فيوجد عدد من الأطفال لا يحبون تناول الفواكه فتقوم بعض الأمهات بالإستفادة منها بعمل العصائر أو سلطة الفواكه أو مربي فكل هذه الأكلات يتناولونها الأطفال ولكن المربي من أكثر الأكلات التي يمكن تناولها بكثرة حيث يقومون بحشوها دائما في سندويتشات أو من الممكن أن نستخدمها في أصناف من الحلويات أو البسكويت، لذلك معظم الناس يقومون بشراء المربي معلبة وجاهزة من المحلات ولكن هذه المربي تحتوي علي مواد حافظة قد تضر صحة الإنسان فبسبب هذه ترغب كل سيدة بعملها في البيت بكل سهولة ومكوناتها موجودة في كل مطبخ، وطريقة تجهيز المربي سهلة وبسيطة جدا ولا تتطلب إلي جهد أو وقت.

ولكن ينصح دائما بعد تناول المربي بشكل كثير لأن بها كمية كبيرة من السكريات التي لا تناسب الأشخاص الذين يعانون من مرض السكر، وتوجد أنواع أو نكهات كثيرة من المربي ومنها مربي الجزر والمشمش والخوخ والبلح والفراولة وغير ذلك الكثير ولكن المفضلة والمحببة والتي يتناولها الناس بكثرة هي مربي الجزر فهي إقتصادية جدا.

مكونات مربي الجزر

  • كوب كبير ونصف من السكر.
  • كيلو من الجزر.
  • ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة.
  • ثلاثة أكواب كبيرة من الماء.

طريقة عمل مربي الجزر

  • قومي بتحضير كيلو من الجزر ثم يتم تقشيره وغسله جيدا بالماء وبعد ذلك نقوم ببشره ونضعه في إناء عميق ونضيف إليه كوب كبير ونصف من السكر.
  • ثم نضع هذا الإناء علي النار ثم قومي بتقليبه وهو علي النار ونستمر في التقليب حوالي سبع دقائق لكي يتم ذوبان السكر بشكل جيد.
  • وبعد ذلك قومي بإضافة ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الفانيليا السائلة ونضع ثلاثة أكواب كبيرة الحجم من الماء ولكن لابد من وضع الماء بشكل تدريجي وعندما يجف خليط الجزر والسكر نقوم بإضافة الماء.
  • ونترك المربي علي النار حتي يتم تسويتها بطريقة جيدة وبعد تسوية المربي قومي بتجهيز برطمان نظيف سواء كان زجاجي أو بلاستيك ونقوم برفع إناء المربي من علي النار ونتركه جانبا حتي يبرد تماما، وبعد ذلك نضع المربي في البرطمان ثم نضعه في الثلاجه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *