رابط التسجيل في مقياس موهبة 1443 الإلكتروني وموعد اختبار موهبة 1443 بوابة موهبة الإلكترونية

رابط التسجيل في مقياس موهبة 1443 الإلكتروني وموعد اختبار موهبة 1443 بوابة موهبة الإلكترونية

ازداد البحث بصورة كبيرة عن رابط التسجيل في مقياس موهبة 1443 من قبل الطلاب والطالبات الموهوبين داخل المملكة، حيث تقوم هيئة تقويم التعليم والتدريب بالتعاون مع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” ووزارة التعليم، وذلك لاكتشاف الطلاب والطالبات الموهوبين والاستفادة من موهبتهم، وفق رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وهو اختبار يتم من خلاله اكتشاف الطلاب الموهوبين، في مختلف المجالات الثقافية والعلمية والرياضية والرقمية، وتهتم المملكة العربية السعودية بتوفير البيئة المناسبة للطلاب الموهوبين، لتنمية مواهبهم واستثمارها والاستفادة منها وتقديم برامج تساعد على زيادة مواهب الطلاب، وتعمل على تنميتها وفق رؤية المملكة 2030، لذلك ومن خلال هذا المقال وعبر موقع ثقفني المتميز سوف نتعرف على موعد اختبار موهبة 1443، وطريقة التسجيل في موهبة عبر بوابة موهبة الإلكترونية.

رابط التسجيل في مقياس موهبة

يتم التسجيل لاختبار موهبة 2021 بطريقة إلكترونية وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية.

  • الدخول على رابط مركز قياس الرسمي هيئة التقويم والتدريب.
  • النقر على مقياس موهبة للقدرات العقلية المتعددة.
  • الضغط على أيقونة البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين.
  • النقر على أيقونة عن الاختبار.

الفئات المستهدفة

يتم تطبيق مقياس موهبة على ثلاث مستويات، المستوى الأول يضم طلبة الصف الثالث والرابع والخامس الابتدائي، المستوى الثاني يضم طلبة الصفوف السادس الابتدائي والأول متوسط والثاني متوسط، أما المستوى الثالث والأخير فيضم طلاب الصفوف الثالث متوسط والأول الثانوي.

موعد اختبار موهبة 1443

دعت الهيئة الطلاب والطالبات الراغبين في التسجيل في اختبار موهبة سرعة التسجيل، قبل انتهاء المدة المقررة والتي سوف تنتهي في 25 من شهر ديسمبر 2021، ويجب على الطلاب متابعة حساباتهم الرسمية وكذلك المحتوى الإرشادي المنشور.

هيئة تقويم التعليم والتدريب

تقوم هيئة تقويم التعليم والتدريب بإنشاء اختبارات إلكترونية بالتعاون مع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” ووزارة التعليم. وقد سجل في مقياس موهبة قرابة نصف مليون طالب وطالبة حتى الآن. وكانت النسبة كالتالي (200,112) طالباً و (230,959) طالبة. وهو اختبار يهدف إلى اكتشاف الطلاب الموهوبين في مجالات مختلفة. وذوي القدرات المرتفعة في أربع أبعاد وهذه الأبعاد هي المرونة العقلية، الاستدلال العلمي والميكانيكي، الاستدلال اللغوي وفهم المقروء، الاستدلال الرياضي والمكاني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *