تعالي اقولك لو عندك ملعقة فازلين هتعمل ايه لشعرك الخشن والمجعد هتحوله لخيوط حرير من أول أستخدام

تعالي اقولك لو عندك ملعقة فازلين هتعمل ايه لشعرك الخشن والمجعد هتحوله لخيوط حرير من أول أستخدام

من الممكن أن يتم إستخدام الفازلين لعلاج المشكلات التي تواجه الشعر حيث أن عندما توجد مشكلة في الشعر فقد يؤثر هذا تأثير سلبي علي الفتاة نفسها لأنها ترغب دائما في الحصول علي شعر ناعم وطويل وكثيف وخالي من أي مشاكل، فمن أهم المشاكل التي تتعلق بالشعر هي عندما يكون الشعر خشن ومجعد أو مشكلة تساقط الشعر وهيشانه وتقصفه وكذلك الشعر الجاف ووجود قشرة بالشعر وأيضا الشعر الخفيف فكل هذا من الأشياء التي تعاني منها كل الفتيات أو السيدات.

فتقوم بالبحث عن العلاج الذي يساعد في التخلص من كل هذا فتتجه إلي إستعمال بعض الكريمات التي تختص بالعناية بالشعر ولكن يكون تأثيرها ضعيف جدا وكذلك تتلف الشعر وتدهورة، ونري أن بعض الفتيات يستخدمون الوصفات الطبيعية التي يكون فيها الفازلين مكون من المكونات الأساسية فهو المكون الوحيد الذي له القدرة علي علاج جميع مشاكل الشعر.

مكونات خلطة الفازلين لتنعيم وتكثيف الشعر

  • ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من الفازلين.
  • ملعقتان كبيرتان من مسحوق النشا.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الخروع.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الخردل.

طريقة عمل خلطة الفازلين للشعر

  • قومي بتحضير وعاء مناسب ونضع في هذا الوعاء ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من الفازلين وبعد ذلك نضيف إليه ملعقتان كبيرتان من مسحوق النشا ثم نضع ملعقتان كبيرتان من زيت الخردل وملعقتان كبيرتان من زيت الخروع.
  • وبعد ذلك قومي بمزج كل المكونات لكي نحصل في النهاية علي مزيج متجانس ثم نقوم بغسل الشعر أولا ونتركه في الهواء حتي يجف تماما ثم نقوم بوضع هذا المزيج علي الشعر ونتركه حوالي خمسة وأربعون دقيقة.
  • وبعد مرور هذه المدة يتم غسل الشعر بالماء الفاتر وإستخدام الشامبو المناسب والبلسم المناسب لنوع شعرك ومن الأفضل أن يتم تكرار هذه الخلطة مرتين في الإسبوع حتي تخصلي علي شعر ناعم وطويل وجذاب.
  • وتوجد خلطة آخري للفازلين تساعد علي علاج جميع مشاكل الشعر ومكوناتها هي ملعقتان كبيرتان من الفازلين وملعقتان كبيرتان من القهوة وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون وملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند، وبعد ذلك نحضر طبق ونضع به كل هذه المكونات ونقوم بتقليبهم بطريقة جيدة حتي يمتزجزا مع بعض وقبل وضع هذه الخلطة علي الشعر لابد من غسله بالماء الفاتر ثم نقوم بتجفيفه من الماء، ونقوم بوضع خلطة الفازلين علي الشعر بأكمله من الجذور إلي الأطراف ونتركه لمدة نصف ساعة تقريبا ويتم غسل الشعر بالماء الفاتر أيضا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *