خطير جدا.. الأطباء يحذرون من إستخدام زيت الزيتون بهذه الطريقة الخاطئة فانك تحوله الى سم قاتل

خطير جدا.. الأطباء يحذرون من إستخدام زيت الزيتون بهذه الطريقة الخاطئة فانك تحوله الى سم قاتل

يتضمن زيت الزيتون على العديد من الخصائص والفوائد الرائعة، فهو مفيد جدًا للأشخاص الذي يعانون من مشاكل في القلب وللالتهابات المفاصل والعظام، ذلك بالإضافة إلى أنه يساعد في علاج الزهايمر والتقليل من فرصة الإصابة به كما أنه يقي الجسم ويحميه ويعزز المناعة، ولكن على النحو الآخر فإن زيت الزيتون قد يكون مضر وخطير على الصحة إذا تم الإفراط في تناوله أو شربه على الريق، ومن خلال هذا الموضوع سنوضح لكم ما يدور حول أضرار زيت الزيتون على الريق تسبب الوفاه.

أضرار زيت الزيتون على الريق للجهاز الهضمي

إن شرب زيت الزيتون على الريق يوميًا قد يضر المعدة والجهاز الهضمي كله بشكل كبير، ومن الأمثلة على تلك الأضرار ما يلي:

  • يؤدي شرب زيت الزيتون على الريق إلى تقلصات المعدة والإسهال.
  • يقوم حمض الأوليك الذي يتضمن عليه زيت الزيتون بالتهاب المعدة وتهيجها، وقد يؤدي ذلك الالتهاب إلى حدوث قرحة في المعدة.
  • قد يزيد زيت الزيتون في بعض الحالات من تكون الحصوات على الكلى والكبد، مما يؤدي إلى ألم والتهاب الكلى ووجود صعوبة وحرقان أثناء التبول وقد يؤدي أيضًا إلى فشل الكلى.
  • يخفض زيت الزيتون على الريق من معدل ضغط الدم عن المعدل الطبيعي وذلك ينتج عنه صداع حاد ودوار وغثيان، وفي بعض الحلات قد يؤدي ذلك الانخفاض إلى السكتات الدماغية.
  • إن تناول زيت الزيتون على الريق يؤدي الإصابة بالسرطانات ويزيد الوزن.

أضرار زيت الزيتون على الريق للجهاز التنفسي

إن زيت الزيتون مفيد لمرضى القلب وللجهاز التنفسي حيث إنه ينشط تدفق الدم في الأوعية الدموية ويقلل من تجلطه الذي ينتج عنه تصلب الشرايين، لكن حين شربه على الريق وعلى معدة فارغة وبإفراط فإن ذلك من الممكن أن يؤدي إلى حدوث العديد من المشاكل في الجهاز التنفسي.

ذلك بسبب احتوائه على نسبة تعتبر مرتفعة من السعرات الحرارية إذا تم شربه على الريق، فهو من الممكن أن يؤدي إلى صعوبة التنفس أو سكتة قلبية تؤدي إلى الوفاه على الفور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *