عندما تمتلئ رئتيك بالبلغم هذا أفضل مشروب لطرد البلغم خلال ساعتين وعلاج البرد آمن وصحي في وقت سريع

عندما تمتلئ رئتيك بالبلغم هذا أفضل مشروب لطرد البلغم خلال ساعتين وعلاج البرد آمن وصحي في وقت سريع

مع حلول فصل الشتاء حيث تكثر نزلات البرد والتي أحيانا تكون مصاحبة بوجود بلغم شديد يملأ الرئة، لذا يبحث الجميع عن مشروب لطرد البلغم وعلاج البرد لتساعدهم من التخلص من البلغم الموجود في الرئة دون الذهاب إلى الصيدليات لشراء أدوية لعلاج نزلات البرد والتخلص من البلغم حيث يحتوي على مواد كيميائيّة لا يفضلها الكثير من الأشخاص لذلك يبحثون عن مشرويات ساخنة موجودة في المنزل دائما. 

مشروب لطرد البلغم وعلاج البرد 

يوجد الكثير من المشربات التي لها فوائد فعالة في التخلص من البلغم بشكل آمن، ومن أهمها: 

  • الزنجبيل التي له فوائد كثيره لا تعد ولا تحصى  حيث أن من فوائده الكثيرة طرد البلغم والفيروسات وتخفيف الإحتقان في الحلق. 
  • العسل وهذا أيضًا من أفضل الأشياء الفعالة التي لها قدرة عالية على مقاومة الفيروسات والجراثيم التي يتعرض لها الجسم، كما أنها تعمل على علاج البلغم وتنظيف الحلق. 
  • عصير الليمون وهذا من أهم وأفضل علاج لنزلات البرد؛ فهو جامع شامل للكثير من الفوائد الصحية للجسم، حيث أنه يعالج البرد والجيوب الأنفية ويعمل على إزالة الاحتقان كما أنه يواجه أي فيروس يحارب الجسم.
  • أوراق الجوافة تتميز أوراق الجوافة بفاعليتها الكبيرة في علاج نزلات البرد والكحة، وهي مذيب جيد للبلغم وليس لها أي تأثير سلبي علي الجسم. 
  • اليانسون هو من المشروبات الدافئة التي يلجأ لها الكثير في كثير من الأوقات، كما أنها أيضا تعالج نزلات البرد وإزالة البلغم. 

كيف يمكنك صنع الوصفات

  • الزنجبيل يتم تقشيره ووضعه في 2 كوب من الماء ثم نضعه على النار، ويصفى ويحلى بالعسل، والآن تتناوله حتى يكون علاج جيد للتعافي. 
  • اليانسون أو ورق الحوافة أو الليمون كلا منهم يتم كلا منهم في كوب ماء ساخن ويتم غليه، ثم يصب في كوب ويشرب يوميا لفرصة تعافي سريعة.  

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *