تقسيط جيب نيسان باترول 2022 بـ666 ريال في السعودية

تقسيط جيب نيسان باترول 2022 بـ666 ريال في السعودية

سبعون عامًا انقضت على إطلاق النسخة الأولى من نيسان باترول لتأتي الشركة اليابانية بكل ما أوتيت من إمكانيات في نيسان باترول 2022 السيارة التذكارية التي تم الكشف عنها مؤخرًا وخاضت العديد من التحديات لتثبت أن التكنولوجيا التي تعتمدها نيسان في سيارات الدفع الرباعي واحدة من أقوى الأنظمة في صناعة السيارات العالمية وما بين ظهور أول باترول في العالم عام 1951 وبين باترول 2022 قصة وتاريخ طويل من الأداء الشاق.

سيارة عسكرية من طراز فريد

قد لا يعلم الكثير أن أول إصدار من نيسان باترول كان فقط بـ3 أبواب وظل هذا الطراز هو السائد على مدى سنوات وصولا إلى نيسان باترول ذات الأبواب الخمسة والتي أصبحت واحدة من السيارات العسكرية وسيارات الشرطة في العديد من دول العالم حيث يعتمد عليها كمركبة عسكرية في دول آسيا والشرق الأوسط كما يستخدم الجيش الأيرلندي طرازات  Y60 و Y61 في نقل قواته.

مواصفات نيسان باترول 2022

تأتي باترول 2022 في الذكرى السبعين بعدد من الطرازات لكل منها مواصفاته الخاصة التي تشترتك جميعها في المواصفات الأساسية وسوف نتناول هنا الفئة الأولى من باترول 2022 وهي باترول XE .

بالطبع ليست هناك نسخة واحدة من جيب نيسان 2022 فهناك عدة طرز مختلفة من السيارة التي تحظى بشعبية وانتشار واسع في السعودية باعتبارها واحدة من سيارات الدفع الرباعي القوية التي لديها القدرة على التعامل مع الطرق الوعرة بفضل أنماط القيادة المختلفة التي توفرها .

محرك نيسان باترول

  • تأتي باترول 2022 مع محرك بسعة 4.0 لتر هذا المحرك قادر على توليد قوة حصانية قصوى تصل إلى 394 نيوتن في المتر عند 4,000 دورة في الدقيقة.
  • تصل قوة المحرك القصوى فتصل إلى 275 حصانًا عند 5,600 دورة في الدقيقة مع ناقل حركة أوتوماتيكي بسبعة سرعات مع نظام حقن متعدد النقاط.
  • كما تم تزويد المحرك بعمود كامات علوي مزدوج، ست اسطوانات V6، نظام التحكم المستمر بالتوقيت المتباين للصمامات.

سعر باترول 2022

يبدأ سعر patrol 2022 في السعودية عند 200 ألف ريال للشراء النقدي عند وكيل نيسان السعودية غير شامل ضريبة القيمة المضافة على السيارات والتي تصل إلى 15 % أي بواقع 30 ألف ريال.

تقسيط patrol 2022

أما عند الشراء بالتقسيط فسوف يختلف بحسب عروض تقسيط السيارات في السعودية حيث يتم حساب السعر بحسب ما يلي:

  • 40 % من ثمن السيارة يدفع كدفعة نهائية في نهاية التمويل بواقع 80 ألف ريال.
  • 666 ريال قسط شهري في 60 شهر بواقع 40 ألف ريال.
  • الدفعة المقدمة تبلغ 80 ألف ريال مع ضريبة القيمة المضافة.
  • وبطبيعة الحال هذه الأرقام قابلة للتغير والتبدل بحسب قيمة القسط الشهري.

الجيل السادس من باترول

تلقى الجيل السادس من باترول Y62 – والذي أصبح متاحًا منذ عام 2016 – عملية تجميل في عام 2020. شمل التطوير شكل الواجهة الأمامية الجديدة وتقنيات مساعدة إضافية للسائق. تحتل نيسان باترول المرتبة الثانية في السباق. وهي سيارة SUV كبيرة الحجم تحت فئة 100 ألف دولار مع مبيعات سنوية بلغت 4020 وحدة. تهيمن على هذا القطاع تويوتا لاندكروزر التي باعت 8280 سيارة خلال نفس الفترة.

جيب نيسان باترول مقابل جراند شيروكي

بالرغم من سيطرة تويوتا لاندكروزر 300 على سوق سيارات الجيب خلال العقد الماضي، إلا أن Grand Cherokee ،ذات الصفوف الثلاثة، تحتل مساحة في تشكيلة سيارات الجيب التي كانت شاغرة منذ إقصاء القائد في عام 2010. تعمل جيب شيروكي بالبنزين فقط مثل باترول. ولكن بمحرك V6 بدلاً من V8. كما يوجد طراز هجين إضافي – وهو شيء لا يمكن أن تقدمه باترول ولا لاندكروزر. ولكن فقط في الطراز الأقصر المكون من صفين. أيضا نجد أن سيارات نيسان الكبيرة وتويوتا هي سيارات الدفع الرباعي التقليدية. أما جراند شيروكي L تتميز بهندسة أحادية الهيكل. جيب لديها منافس مباشر أكثر في أمثال Wagoneer و Grand Wagoneer.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *