سحر مفعول ملعقة الحنة لملئ الفراغات وتكثيف الشعر ووقف التساقط والهيشان وإزالة الشيب المبكر بلا عودة

سحر مفعول ملعقة الحنة لملئ الفراغات وتكثيف الشعر ووقف التساقط والهيشان وإزالة الشيب المبكر بلا عودة

تساقط الشعر يعد مشكلة من المشكلات الكبيرة التي تعاني منها معظم الفتيات لأن يصعب علاج هذه المشكلة فيلجأ البعض منهم إلي إستخدام الوصفات الطبيعية والبعض الآخر يقومون بالذهاب إلي الطبيب، وأيضا تعتبر مشكلة الشعر الخشن أو المجعد من المشكلات التي يصعب الوصول إلي حل مناسب لعلاجها فهما من ضمن الأشياء التي تؤثر سلبيا علي نفسية الفتاة فيجعلها تشعر بالخجل والإكتئاب لأنهم يتمتعون بشعر خفيف وخشن.

فعند إستخدامهم الكريمات أو المنتجات التي تعتني بالشعر وتجعله ناعم وكثيف قد يكون له أضرار غير مرغوب فيها علي الشعر وهذا يتضح بعد مرور فترة من الوقت علي إستخدام هذه المنتجات فتؤدي إلي تساقط الشعر بشكل ملحوظ وأنها أيضا لا تعطينا النتيجة المطلوبة وقد يحدث للشعر أحيانا جفاف بسبب اللجوء إلي هذه الكريمات لأنها تحتوي علي مواد كيميائية ضارة لا تناسب الشعر، ولكن إستعمال الوصفات الطبيعية قد تفيد الشعر بشكل كبير جدا وهذا لأنها تتكون من عدة مكونات مغذية للشعر وتعالج جميع مشاكله.

ولكن الخلطة القوية والتي تساعدنا في الحصول علي نعومة الشعر وتكثيفه هي خلطة الحنه حيث أنها من الأعشاب التي تعمل علي تغذية الشعر وتحفزه علي النمو بشكل كبير وتساعده علي الترطيب وتعالج مشكلة الجفاف وتقصف الأطراف بل تستخدم الحنه أيضا في صبغ الشعر والتخلص من الشعر الأبيض بشكل نهائي ومن أكثر ما يميز خلطة الحنه عن غيرها أنها تمنع تساقط الشعر وتجعله كثيف جدا وناعم كالحرير.

مكونات خلطة الحنه لوقف التساقط ولشعر ناعم وكثيف

  • خمس ملاعق كبيرة الحجم من مسحوق الحناء.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الخردل.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الخروع.

طريقة عمل خلطة الحنه لوقف التساقط ولشعر ناعم وكثيف

  • نقوم بتجهيز وعاء عميق ونضعه علي النار ثم نضع به خمس ملاعق كبيرة الحجم من مسحوق الحناء ثم نضيف ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، وبعد ذلك نقوم بإضافة ملعقتان كبيرتان من زيت الخردل ثم نضيف ملعقتان كبيرتان من زيت الخروع.
  • وبعد ذلك يتم وضعهم علي النار بشرط أن تكون هادئة جدا ونقوم بتقليبهم ثم نتركهم علي النار حتي يتم تسخين الزيوت مع مسحوق الحنهوثم نقوم برفع الوعاء من علي النار ونتركه حتي يبرد.
  • ثم نقوم بغسل الشعر بالماء الفاتر قبل وضع هذه الخلطة ويتم تجفيفه من الماء وبعد ذلك يتم وضع هذه الخلطة علي الشعر مع التدليك جيدا علي فروة الرأس، ونتركها حوالي خمسة عشر دقيقة تقريبا ثم نقوم بغسل الشعر بالماء والشامبو.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *