أضرار البردقوش توقف عنه فورا في هذه الحالات قب فوات الأوان

أضرار البردقوش توقف عنه فورا في هذه الحالات قب فوات الأوان

أضرار البردقوش تأتي نتيجة تناوله بطريقة خاطئة أو بكميات كبيرة في أوقات غير مناسبة، وعلى الرغم من وجود العديد من الفوائد التي يمكن الحصول عليها من تناول البردقوش إلا إن الإسراف في تناوله يتسبب في ظهور العديد من الأعراض والآثار الجانبية الغير مرغوب فيها والتي نوضح أهمها خلال هذا المقال.

أضرار البردقوش

توجد بعض المحاذير التي يجب الإحاطة بها عند استخدام البردقوش، وذلك حتى لا تتعرض الصحة أو الجسم لبعض الأضرار الناتجة عن ذلك والتي يكمن أن تتمثل في الآتي:

  • حالة الأفراد المصابون باضطرابات النزيف، يتسبب تناول جرعات كبيرة من البردقوش لهم في تباطؤ معدل تخثر الدم لديهم مما يزيد من فرصة تعرضهم للنزيف والجلطات.
  • الأشخاص الذين يعانون من تباطؤ معدل ضربات القلب، حيث أن للبردقوش دور فعال في تبطئ معدل ضربات القلب بشكل طبيعي في الأساس.
  • لا يصلح تناول البردقوش مع الأفراد المصابون بالحساسية تجاه،،حيث يؤدي ذلك لظهور العديد من أعراض التحسس مثل الحكة والتورم.
  • أما بالنسبة لمرضى السكر لابد لهم من الانتباه لجرعة البردقوش التي يتم تناولها نتيجة تأثيره المباشر على مستوى السكر في الدم.

فوائد البردقوش العلاجية

يتعارض تناول نبات البردقوش في بعض الأحيان مع عدد من أنواع الأدوية المستخدمة، وفيما يلي ذكر لعدد من هذه التداخلات الدوائية للبردقوش:

  • الأدوية التي تعالج الزهايمر: قد يؤدي تناول جرعات عالية أو مستخلصات من نبات البردقوش إلى زيادة مستوى المواد الكيميائية المتواجدة في القلب أو الدماغ، حيث تؤدي الأدوية التي تعالج الزهايمر نفس التأثير الأمر الذي يجب الحذر منه عند الاعتماد على كلاهما.
  • أدوية السكر: يساعد البردقوش في خفض مستوي السكر في الدم بشكل طبيعي لذلك يجب عدم الإفراط في تناوله بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الإصابة بمرض السكر نتيجة تناولهم جرعات دوائية أخرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *