الإجازات الرسمية في السعودية 1443 للطلاب في 2022 طبقًا للتقويم الدراسي بعد التعديل

الإجازات الرسمية في السعودية 1443 للطلاب في 2022 طبقًا للتقويم الدراسي بعد التعديل

ننشر الإجازات الرسمية في السعودية 1443 حيث يحصل الطلاب السعوديون على مدار العام الدراسي على الكثير من الإجازات، ومنها الإجازات المطولة التي يحصلون عليها في كل فصل من الفصول الدراسية الثلاثة، ولقد حرصت وزارة التعليم قبل بدء العام الدراسي على نشر كل التفاصيل الخاصة بالإجازات، ومواعيد بداية ونهاية كل فصل دراسي، ونوضح لكم من خلال هذا المقال الكثير من التفاصيل التي تتعلق بالعام الدراسي الحالي.

الإجازات الرسمية في السعودية 1443

هناك الكثير من الإجازات التي يحصل عليها الطلاب على مدار العام الدراسي ومن أهمها ما يأتي:

  • الإجازة الخاصة باليوم الوطني السعودي 22، 23 سبتمبر 2021.
  • إجازة الفصل الدراسي الأول تبدأ 25 نوفمبر 2021، وتستمر لمدة 10 أيام.
  • الإجازة الخاصة بمنتصف الفصل الدراسي الثاني 6 يناير 2022.
  • إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني 10 مارس 2022، وتستمر 10 أيام.
  • إجازة عيد الفطر 25 إبريل 2022.
  • الإجازة الخاصة بنهاية العام الدراسي 30 يونيو 2022.

وبالإضافة إلى الإجازات السابقة يحصل الطلاب على الإجازات المطولة في نهاية الأسبوع، وتهدف الوزارة من وضع هذه الإجازات إلى حصول الطالب على أيام من الراحة، يبتعد فيها عن ضغوط وملل المذاكرة.

العام الدراسي 1443

انتهى الطلاب في مختلف المراحل التعليمية من أداء الفصل الدراسي الأول، وحصلوا على الإجازة الخاصة به، ومازال الطلاب الآن يواصلون الدراسة في الفصل الدراسي الثاني، ومن المنتظر أن ينتهوا من هذا الفصل، ويبدأ بعده الفصل الثالث والأخير من العام الدراسي الحالي.

حيث يحتوي هذا العام على 3 فصول دراسية، وكل فصل منهم به 13 أسبوع، ومازالت الدراسة تسير بشكل مثالي في جميع المدارس على الرغم من استمرار انتشار الوباء، وظهور المتحور الجديد أوميكرون.

الإجراءات الاحترازية في المدارس

يحضر طلاب المتوسط والثانوي في المدارس، وتتابع الوزارة من خلال كل الإدارات التعليمية في مختلف المدن السعودية، تتابع تنفيذ جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية في كل مدرسة من المدارس، وكذلك يتم التأكد من تنفيذ إجراءات التباعد بين الطلاب سواء في الفصل، أو خلال أداء الصلاة، وفي كل الأوقات الأخرى، والتأكد من ارتداء الكمامات طوال الوقت، وتهدف هذه الإجراءات إلى الحفاظ على الطلاب، ومنع انتشار الأوبئة بينهم والحفاظ على صحتهم هم والمعلمين والإداريين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *