بوصفة طبيعية سحرية احصلي على أسنان ناصعة البياض وبدون أي اصفرار أو جير

بوصفة طبيعية سحرية احصلي على أسنان ناصعة البياض وبدون أي اصفرار أو جير

وصفات طبيعية لتبييض الأسنان، يسعى العديد من الأشخاص إلى الحصول على أسنان بيضاء جميلة ناصعة لذلك، يوجد العديد من الطرق لتبييض الأسنان سواء طرق الطبية نصح بها أطباء الأسنان أو الطرق الطبيعية بمواد متوفرة في المنازل ومكونات الوصفة غير مكلفة، وهى ما سنوفره إليكم في هذا المقال، فتابعونا لنتعرف على أفضل الطرق الطبيعية الفعالة فى تبييض الأسنان وإزالة الجير والاصفرار.

وصفات طبيعية لتبييض الأسنان وإزالة الاصفرار

السواك من أكثر المواد الطبيعية التي تساهم في الحفاظ على  الأسنان من التسوس واللثة، أثبتت الدراسات العلمية أنه فعال في القضاء على البكتيريا التي تتواجد بالفم، تقضي عليها لفترات طويلة كما أنه يساعد على التخلص من الرواسب الجيرية حيث يمنع السواك تكوينها فهو بديل معجون الأسنان بالإضافة إلى أنه يعطي رائحة عطرية مميزة.

زيت الزيتون

 يساهم زيت الزيتون في إزالة اصفرار الأسنان، يعمل زيت الزيتون على يعمل على تقوية اللثة، يتم استخدامه عن طريق إحضار قطعة من القطن الطبي، ثم نغمسها في زيت زيتون أو يمكن استخدام فرشاة الأسنان، وننظف الأسنان جيداً مرة صباحاً ومرة مساء لمدة لا تقل عن عشرة أيام.

وصفة بيكربونات الصوديوم 

يعتبر بيكربونات الصوديوم من المواد الفعالة في تبييض الأسنان في وقت قصير مع إضافة خل أو يمكن إضافة عصير الليمون، يمكن عمل معجون منزلي، ومع التكرار سوف تلاحظون الفرق.

  • ملعقة صغيرة صودا الخبز.
  • ملعقة صغيرة خل أو عصير ليمونه.
  •  نمزج الخليط جيدا ثم يغسل به الأسنان باستخدام فرشاة الأسنان الوصفة فعالة في إزالة البكتيريا  

قشور الفاكهة

أثبتت التجارب أن قشر البرتقال والليمون والموز يقضي على اصفرار الأسنان وذلك وذلك عن طريق وضع قشور الفواكه على الأسنان التي تتمثل في البرتقال والليمون والموز، أثبتت التجارب أنه لا يوجد أي آثار جانبية لهذه الطريقة الفعالة في التنظيف.

الفراولة

تحتوي الفراولة على بعض الأحماض التي تمنح الأسنان بياض ناصع وذلك بعجن بعض حبات الفراولة مع قليل من صودا الخبز وتوضع على الأسنان لمدة بضع دقائق ثم تغسل بالماء، ويمكن تكرار الوصفة بشكل يومي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *