نقطتين من شامبو طبيعي في المنزل لفرد الشعر دون التعرض للهيشان بالشامبوهات الكيميائية

نقطتين من شامبو طبيعي في المنزل لفرد الشعر دون التعرض للهيشان بالشامبوهات الكيميائية

نقطتين من شامبو طبيعي في المنزل لفرد الشعر دون التعرض للهيشان بالشامبوهات الكيميائية نيتجته مذهلة، حيث أن هناك الكثير من الفتيات لا يمكنهم الاستغناء عن استخدام الشامبو لغسل الشعر لأنه يساعد في تنظيف الشعر والتخلص من الدهون والقشرة المؤذية للشعر، ولكن معظم أنواع الشامبوهات ليس تأثيرها الوحيد تنظيف الشعر ولكنها تضره في نفس الوقت بسبب وجود مواد كيميائية ضارة مثل السلفات والجلوتين والسيليكون، لهذا لا يوجد أفضل من تحضير شامبو طبيعي في المنزل من أجل الحصول على شعر ناعم نظيف وخالي من التشابكات.

طريقة شامبو طبيعي منزلي لفرد الشعر

هناك الكثير من الطرق المعروفة من أجل عمل شامبو طبيعي في المنزل يتكون من مكونات طبيعية غير ضارة للشعر بل تفيده، والوصفة التالية تتكون من مكونات عشبية طبيعية لها الكثير من الفوائد للشعر مع العلم أنه مناسب للشعر الدهني فقط وليس الجاف، وبذلك فإن نقطتين من شامبو طبيعي في المنزل لفرد الشعر دون التعرض للهيشان بالشامبوهات الكيميائية، وتستخدم بهذه الطريقة ويجب عليكم إتباع الخطوات كما هي ويجب تكرار الوصفة كثيراً حتى تحصل على النتيجة المرجوة.

  • نحضر مكونات الوصفة ونخلطها سويًا وهي نصف كوب خل تفاح يتم تخفيفه بربع كوب ماء ونضيف المزيج إلى كوب مليء بأوراق النعناع الطازج مع عشبة الروز ماري مع وضع 4 ملاعق صودا خبز ويمكن إضافة قطرات من أي زيت عطري وهي إضافة اختيارية.
  • نضيف هذه المكونات إلى علبة شامبو نظيفة ونرجها جيدًا حتى نتأكد من خلط كافة المقادير.
  • يتم الاستخدام في خلال شهر واحد من التحضير.

شامبو طبيعي لتنعيم الشعر في المنزل

ويتكون الشامبو التالي من عناصر طبيعية تعمل على إزالة أوساخ الشعر جيدًا وتعمل على تنعيمه ويستخدم كالتالي:

  1. نحضر المكونات بخلط ملعقة من أي زيت نباتي مناسب للشعر مع نصف كوب صابون سائل من زيت الزيتون مع قطرات زيت عطري حسب الاختيار.
  2. بعد خلط جميع المكونات السابقة يتم صبها في عبوة شامبو منظفة جيدًا وتستخدم لغسل الشعر عن الاستحمام.
  3. مع العلم أن هذا الشامبو لن يعمل على تكوين رغوة بل تنظيف الشعر جيدًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *