متى يبدأ التيرم الثالث في السعودية 1443؟

متى يبدأ التيرم الثالث في السعودية 1443؟

متى يبدأ التيرم الثالث بالسعودية، تحرص المملكة العربية السعودية على التقدم للأمام طوال الوقت من خلال أخذ قرارات جديدة وهامة بشأن عدة نقاط هامة بالسعودية مثل الدراسة، ولهذا السبب قامت السعودية باعتماد نظام الثلاثة فصول دراسية الجديد للتطبيق في المدارس السعودية بهدف مساعدة الطلاب على الفهم واكتساب مهارات جديدة من شأنها أن تساعدهم في المستقبل بما يتلاءم مع متطلبات سوق العمل، والآن وقد بدء الفصل الدراسي الثاني الأسبوع الماضي نعرفكم على موعد الدراسي الثالث وهو آخر فصل دراسي لهذا العام.

موعد الفصل الدراسي الثالث في السعودية

يوضح التقويم الدراسي 1443 التفاصيل المحددة لبداية ونهاية كل فصل دراسي من فصول هذا العام الدراسي، حيث قد بدء الفصل الدراسي الثاني الحالي الأسبوع الماضي بالخامس من ديسمبر ومن المقرر أن تكون نهاية هذا الفصل في العاشر من مارس بعد أن ينتهي طلاب المراحل التعليمية المختلفة من اختبارات الفصل الدراسي الثاني النهائية.

الفصل الدراسي الثالث في السعودية

ومن هنا تبدأ إجازة الفصل الدراسي الثاني التي تظل عشرة أيام فقط، وبعد مرور فترة الإجازة يبدء الطلاب في العودة مرة أخرى للدراسة للفصل الدراسي الثالث والأخير بهذا العام، ومن المقرر بدء الفصل الدراسي في العشرين من مارس القادم 2022 أي بعد العشرة أيام المخصصة للإجازة.

الفصل الدراسي الثاني بالسعودية

حيث أن الفصل الدراسي الواحد مدته حوالي ثلاثة أشهر قد تستمر إلى 97 يومًا مثل الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني وهم مقسمين على 13 أسبوع، طوال تلك الفترة المحددة للدراسة هناك بعض الإجازات الموضوعة مسبقًا مثل إجازات نهاية الأسبوع المطولة، وفي الفصل الثاني الحالي تتخلله إجازة منتصف الفصل الدراسي فترتها عشرة أيام فقط.

احتياطات السلامة في المدارس بالسعودية

وألزمت وزارة التربية والتعليم في السعودية الطلاب والمعلمين بتلك القواعد والاحتياجات من أجل الحفاظ على سلامة الجميع أثناء اليوم الدراسي:

  1. ضرورة وضع الكمامة على الوجه طول اليوم الدراسي.
  2. الالتزام بالتباعد الاجتماعي بين كل طالب وآخر في الفصل الدراسي.
  3. استخدام المطهرات المناسبة للقضاء على الفيروسات والبكتيريا على مدار اليوم.
  4. غير مسموح بمشاركة الأدوات المدرسية بين الطلاب وبعضهم البعض من أجل تقليل العدوى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *