علاج جفاف البشرة بطرق طبيعية في فصل الشتاء غير مكلفة

علاج جفاف البشرة بطرق طبيعية في فصل الشتاء غير مكلفة

علاج جفاف البشرة بطرق طبيعية. أكثر ما نبحث عنه خاصة في فصل الشتاء والجو البارد هو علاج جفاف البشرة بطرق طبيعية وغير مكلفة بدلا من استخدام قناعات البشرة والماسكات باهظة الثمن ، فيمكننا صنع قناع أو مقشر طبيعي بطريقة سهلة ومكونات بسيطة في المنزل وغير مكلفة ، وتكون أيضا نتائجها مضمونة ، حيث يجب وضع روتين ثابت للحفاظ علي نضارة البشرة ونقائها خاصة مع تقدم العمر ، ومن الأسباب الشائعة التب تسبب جفاف البشرة ، هي الاستخدامات الخاطئة لمستحضرات التجميل والصابون الغير طبيعي لغسل البشرة ، وتعرض البشرة للأتربة والماء الساخن بشكل مستمر مما يجعلها تفقد الزيوت الطبيعية الموجودة بها والتي تحافظ علي نضارتها .

استخدام السكر والليمون في علاج جفاف البشرة في فصل الشتاء

فالسكر والليمون مهمان جدا في ترطيب البشرة وعلاج جفافها ، حيث ان السكر يستخدم كمقشر طبيعي قوم بإزالة طبقة الجلد الخارجية التالفة برفق ، فتستفيد البشرة من المرطبات والماسكات الطبيعية استفادة قصوي ، فنقوم بخلط ملعقة من السكر مع ملعقتين من عصير الليمون وملعقة صغيرة من زيت اللوز أو زيت حنين القمح ، وقليل من الماء الدافئ ونقوم بخلط المكونات جيدا ، ثم نقوم بفرك الخليط على البشرة برفق ونقوم بغسله بماء دافئ فنحصل علي بشرة نظيفة ورطبة .

قناع الحليب واللوز لترطيب البشرة

يعتبر اللوز من العناصر المهمة جدا للبشرة حيث انه يحتوي علي فيتامين ه وهو مرطب جيد للبشرة الجافة ، فنقوم بخلط ملعقتين من الحليب الدافئ مع ملعقة من اللوز المطحون حتي تصبح كالعجين السائل ، ونقوم بفرد القناع علي البشرة ونتركه لمده ٢٠ دقيقة ، ثم تفسل البشرة بالماء الدافئ ، ويمكننا استخدام ماء الورد فهو منقي طبيعي للبشرة .

العسل والزبادي وكيفية استخدامهم في علاج جفاف البشرة

نقوم بإضافة ملعقة من عسل النحل الطبيعي مع ملعقتين من الزبادي ونخلطهم جيدا. ونقوم بفرد القناع علي بشرة نظيفة ونتركه لمدة ٢٠ دقيقة. ثم مقوم بغسل البشرة بالماء الدافئ أو غسول طبيعي خالي من المواد الكيميائية. فيعمل هذا الماسك علي نضارة البشرة وعلاج جفافها. وللحصول علي أفضل النتائج يمكن استخدامه مره أسبوعيا .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *