الغاء الدراسة في رمضان 1443 الوزارة تحسم الجدل وما الأجازات القادمة

الغاء الدراسة في رمضان 1443 الوزارة تحسم الجدل وما الأجازات القادمة

انتشرت العديد من الروائج عبر منصات التواصل الإجتماعي تفيد بإلغاء الدراسة في رمضان لعام 1443هـ، فقد يتساءل الكثير من الطلاب والطالبات وكذلك أولياء الأمور إن كان الخبر صحيح أم لا؟! ولكن لم يصدر أي قرار الي الآن من وزارة التعليم السعودية حول إلغاء الدراسة في رمضان، كما أكدت الوزارة أنه لم يصدر منها أي قرار أو أمر يثبت صحة الخبر، وأن ذلك الخبر ما هو إلا شائعة جاءت بعد مطالبة الطلاب بإلغاء الفصل الدراسي الثالث من أجل إلغاء الدراسة في شهر رمضان، حيث تتم المطالبة بعد إطلاق هشتاج عبر منصة تويتر، وذلك من أجل تخفيف الأعباء وإنهاء العام الدراسي بشكل أسرع لقضاء رمضان بالمنزل، ففي ذلك المقال نوضح التفاصيل حول الغاء الدراسة في رمضان وموعد بداية الإجازات.

الغاء الدراسة في رمضان 1443 هـ

يزداد البحث في تلك الأوقات بأسئلة حول إلغاء الدراسة في شهر رمضان، حيث استاء الطلاب وأولياء أمورهم بسبب عدم وجود أجازات مطولة خلال الشهر، فقد بدأ العام الدراسي لهذا العام بنظام جديد، حيث تم تقسيم العام علي 3 فصول بدلاً من فصلين، وكذلك تم تقسيم المنهج علي الثلاث فصول، وبين الفصول الدراسية أجازات مطولة تتراوح ما بين ثلاث أيام حتي أربع أيام متتالية، فقد تم تحديد الأجازات بوضع أجازتين في الفصل الدراسي الأول وثلاث أجازات في الفصل الدراسي الثاني، بينما تم وضع أجازتين في الفصل الدراسي الثالث، ولكن لا تتوافق مواعيد الأجازات طوال فترة شهر رمضان المبارك.

إلي الآن لم يتم إصدار أي أوامر من وزارة التعليم بخصوص الغاء الدراسة في رمضان أو تأجيلها وإلي الآن تستمر الدراسة بشكل طبيعي، فعند صدور أي قرار بذلك يصدر فقط من الموقع الرسمي لوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية.

الأجازات القادمة للفصلين الثاني والثالث

  • الأجازة الأولي تبدأ اليوم التاسع من ذلك الشهر وتمتد 4 أيام، بعد ذلك أجازة الفصل الدراسي الثاني في اليوم السادس من شهر يناير لعام 2022 م وتمتد 9 أيام متتالية.
  • يأتي بعد ذلك الأجازة المطولة للفصل الدراس بالثاني في يومين الثاني والثالث من نوفمبر، والأجازة الثالثة في يومي 23 و 24 من نوفمبر لعام 2022، وتليهم أجازة الفصل الدراسي الثاني وتبدأ يوم 10 من مارس وتستمر 10 أيام ليبدأ الفصل الدراسي الثالث يوم 20 مارس ويستمر حتي أجازة نهاية العام 30 من شهر يونيو لعام 2022 م.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *