شروط استحقاق الضمان الاجتماعي الجديد ومتى ينزل

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي الجديد ومتى ينزل

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي الجديد، أعلنت الجهة الرسمية المسئولة عن برنامج الضمان الاجتماعي في السعودية وهي الموارد البشرية عن الموعد المحدد من أجل توفير الضمان الاجتماعي للمستحقين مع توضيح شروط استحقاق الضمان للأفراد، حيث يتم توفير هذا البرنامج من أجل أن يساعد فئة أكبر من المواطنين المحتاجين للدعم ولهذا السبب قد تم تحديثه في الفترة الأخيرة ليتمكن من ضمن عدد أكبر من الأشخاص إليه لإعطاء الدعم لمن يستحق، تابعوا معنا لمعرفة موعد نزول الضمان الاجتماعي وشروط الاستحقاق.

متى ينزل الضمان الاجتماعي

وفقًا لما بينته وزارة التنمية الاجتماعية الفترة الماضية بما يتعلق بموعد توفير الضمان الاجتماعي فإنه قد تم اختيار يوم الأول من كل شهر هجري جديد حتى يحصل مستفيدي الضمان الاجتماعي على دعمهم الشهري، ولكن يتم تقديم الدعم أو تأخيره يوم واحد إذا وافق الموعد المختار إجازة رسمية كيوم الجمعة أو السبت.

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي

شروط التقديم على الضمان الاجتماعي المطور

والشروط التالية هي ما حددته وزارة التنمية الاجتماعية من أجل السماح للمواطنين بالتقديم على الدعم والحصول عليه شهريًا ومن لا تتوافر به تلك الشروط غير مقبول به في البرنامج وهي:

  1. السعودية الجنسية فقط لا غير مع بعض الاستثناءات تخص الزوجة الغير سعودية والأرامل والأيتام أو الأولاد السعوديين من أم غير سعودية.
  2. الدخل الشهري للفرد المتقدم على البرنامج لا يتعدى الحد المانع في الضمان الاجتماعي.
  3. على المتقدم أن يوفر كافة المستندات المطلوبة حول الصحة والتعليم والتأهيل والخدمة المجتمعية.
  4. كما وعليه أن يكون متواجد في السعودية بصورة دائمة.
  5. مع العلم أن وجود فرد من الأسرة المستحقة للدعم خارج المدينة المقيمة بها لا يؤثر بصورة أو بأخرى على الدعم.
  6. لا يحصل المستفيد على الدعم مرتين من الضمان.

منصة الدعم والحماية من الضمان الاجتماعي

وذكرت الوزارة أنه من أجل الحصول على دعم الضمان الاجتماعي للأسر السعودية عليهم بضرورة التسجيل في منصة الدعم والحماية، فمن خلالها يتم متابعة الطلبات المقدمة من المواطنين والإطلاع عليها لقبولها أو رفضها مع العلم أن تلك المنصة الجديدة لا تلغي بعملها المنصة القديمة بأي شكل حيث يتم نقل المعلومات من خلالها للربط بينهما.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *