خلطات طبيعية قوية من الكركم للتبيض وتنعيم البشرة في أسبوع

خلطات طبيعية قوية من الكركم للتبيض وتنعيم البشرة في أسبوع

خلطات طبيعية قوية معروفة بقدرتها على تغذية البشرة بشكل فعال لأنها تحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات الضرورية والضرورية لصحة الجلد. والجراثيم التي تسبب تراكم الدهون في المسام الواسعة للجلد، وكذلك تساعد في سد وتجديد خلايا الجلد التالفة  و تكوين خلايا الجلد الجديدة، والكركم الكثير من الفوائد للبشرة من حيث التبييض والترطيب والتنقية، ويعتبر من أهم أسرار جمال بشرة النساء والفتيات في الهند، يمكن دمج الكركم مع مجموعة متنوعة من المكونات الأخرى لصنع أقنعة طبيعية للبشرة يمكن استخدامها لعلاج مجموعة متنوعة من المشكلات بما في ذلك.

مكونات خليط الحليب و الكركم

يتكون هذا الخليط من عدد قليل من المكونات الأساسية التي نعرفها جميعًا: –

  • ملعقة كبيرة من الكركم
  • ملعقة كبيرة من الحليب
  • ملعقة من العسل الأبيض

طريقة التحضير

  • نخلط كل المكونات جيداً حتي يصبح مزيجاً ناعماً وكريمي
  • نقوم بدهن هذه الخلطة على الوجه بالكامل بالتساوى، لمدة نصف ساعة
  • ويغسل الوجه بالماء البارد وتصبح بعد ذلك الجلد ناعماً وأكثر حيوية ونضارة
  • يمكنك استخدام هذه الوصفة مرتين بالأسبوع حتي الحصول على نتيجة أفضل

قناع الكركم والليمون

يمتلك كل من الكركم وعصير الليمون خصائص تعمل على تبييض بشرة الوجه بشكل فعال يمنحك استخدام مكونين لصنع قناع للجلد فائدة مضاعفة، ليس فقط من حيث تبييض البشرة  ولكن أيضًا من حيث مكافحة الشيخوخة وعلاج مشاكل البشرة.

زيت الكركم والخردل:

تعطي هذه الوصفة بشرة نقية وبيضاء من خلال مزج 4 ملاعق كبيرة من زيت الخردل مع ملعقتين كبيرتين من الكركم، ثم دهن القناع على البشرة لمدة ربع ساعة ثم شطفه بالماء الدافئ.

الكركم وماء الورد:

وصفة تحلية البشرة تتكون من خلط ملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقتين كبيرتين من الكركم المطحون وملعقة صغيرة من الزبادي وترك المزيج على الجلد لمدة ربع ساعة قبل غسله بالماء الدافئ.

الزبادي والكركم:

هذه الوصفة التي تحتوي على مسحوق الكركم والزبادي الطازج مفيدة لإزالة حب الشباب وتنقية وترطيب البشرة. ببساطة امزج ملعقة من مسحوق الكركم مع القليل من الزبادي لعمل عجينة رخوة، والتي يمكنك وضعها على الجلد  وتركها لمدة ربع ساعة، ثم غسلها بالماء الدافئ وترطيبها بكريم مناسب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *