تسجيل الطلاب في نظام نور 1438- 1439 : عبر موقع نظام نور تسجيل الطلاب المستجدين noor

تسجيل الطلاب في نظام نور 1438- 1439 : عبر موقع نظام نور تسجيل الطلاب المستجدين noor

تسجيل الطلاب في نظام نور ،قامت وزارة التربية والتعليم بإعلان فتح باب التسجيل للطلاب المستجدين 1438/1439 بالصف الأول الإبتدائي ورياض الأطفال منذ عدة أيام وبدأ التسجيل من اليوم،في عملية تسجيل الطلاب المستجدين في المدارس الحكومية والأهلية عبر نظام نور المركزي الجديد،والآن سنرفق لحضراتكم رابط نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين.

تسجيل الطلاب في نظام نور 1438/1439

تسجيل الطلاب في نظام نور 1438 ،ولكي يتم التيسير علي أولياء الأمور قامت الإدارة العامة للتعليم بإيضاح أن عملية تسجيل الطلاب عبر نظام نور ،حيث يساعد نظام نور لتيسير الإجراءات وعملية التسجيل للطلاب المستجدين في نظام نور بسهولة.

تسجيل نظام نور 1438 ،قامت وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن إتاحة موقع نظام نور الجدول الزمني لتسجيل الطلبة والطالبات المستجدين بالصف الأول الابتدائي عبر نظام نور للعام الدراسي 1438-1439هجرية،والآن سنوافيكم بشرح كافة التفاصيل التي تخص نظام نور بالسجل المدني ونظام نور برقم الهوية ورابط نظام نور.

ملاحظات هامة في تسجيل الطلاب في نظام نور

  • التسجيل للطلاب المستجدين 1438 من خلال مستخدم مدير مدرسه للحالات التالية الطالب من أم سعوديه وأب غير سعودي-الطلاب الخليجيين-طلاب دار الرعاية الاجتماعية.
  • التسجيل في نظام نور للمستجدين، يتم خلال النظام بواسطه حساب ولي الأمر للطلاب السعوديين وغير السعوديين الذين يحملون أقامة نظاميه.
  • -الطلاب الذين لهم احقيه التسجيل بنظام نور في الصف الأول، هم من اكمل 6 سنوات عند بدء الدراسة أو اقل ب 90يوم.
  • -يحق التسجيل للأطفال بالروضة الذين اكملوا 3سنوات في موعد بدء العام الدراسي وحتي 6 سنوات يبدأ تسجيلهم مع بداية الفصل2 عن طريق الروضات فقط.
  • -يتم التسجيل في نظام نور، بواسطه حساب ولي الأمر للطلاب السعوديين وغير السعوديين الذين يحملون أقامة نظاميه.

شروط قبول الطلاب في نظام نور

  • إذا لم يكن الطالب حصل علي شهادة رياض الأطفال .
  • أو في حالة عدم قبول ولي الأمر ذاته بالتسجيل لأبنه.
  • عدم أولويته بالالتحاق بالمدرسة المرغوبة في حال بعد محل إقامته عنها.
  • وفي حالة اكتمال العدد المطلوب للمدرسة أيضا وفق النسب المحددة لكل مدرسة في أستقابل طلاب مستجدين.
  • بالإضافة إلي أن عدم اكتمال الأوراق الثبوتية للطالب في وقتها المحدد أو عدم اكتمال تلك الأوراق تتيح لقائد المدرسة رفض تسجيل الطالب عبر نظام نور.

مواعيد تسجيل الطلاب بنظام نور 1438

ضمن الشروط التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم لتسجيل الطلاب والطالبات المستجدين بنظام نور EduWave، أن يكون الطلاب قد أكملوا 6 سنوات مع بداية العام الجدي، كما قامت الوزارة باستثناء من تقل أعمارهم عن 6 سنوات بشرط اجتيازهم مرحلة رياض الأطفال وذلك وفقاً للجدول الزمني لتسجيل الطلاب المستجدين 1438

  • 8 / 5 مدارس التحفيظ والأهلية والأجنبية
  • 7 / 6 السعوديين وأبناء السعوديات
  • 5 / 7 المعاملين معاملة السعوديين من أبناء القبائل النازحة والخليجيين واليمنيين وأبناء الدبلوماسيين
  • 26 / 7 غير السعوديين
  • 25 / 8 خريجي الروضات الحكومية والأهلية
  • 19 / 12 خريجي الروضات الأجنبية

نظام نور

بدأ بالفعل الإقبال الكثيف علي نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين 1438 ، ولكن اكتشفنا منذ وقتٍ قليل أن عدد كبير من أولياء الأمور يشتكي من عدم قدرته علي دخول موقع نور التعليمي ، من أجل تسجيل أبناءه، ويقول البعض أن رابط نظام نور لتسجيل الطلاب الجدد لا يعمل ، لكن الحقيقة عكس ذلك تماماً ، وأن نظام نور يعمل فعلياً وقام الكثير بالتسجيل.

رابط نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين

نظام نور لتسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي من خلال رابط التسجيل موقع نور للمستجدين، نرفق لحضراتكم رابط الدخول وتسجيل الطلاب المستجدين بنظام نور الجديد 1438 ، رابط تسجيل الطلاب المستجدين عبر نظام نور من هنا “نظام نور الجديد “.

فيديو يشرح تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور

https://www.youtube.com/watch?v=cq5JLAuh5zo

بدأ بالفعل نظام نور إستقبال جميع طلاب تسجيل الطلاب المستجدين بالمرحلة الإبتدائية السعوديين والغير سعوديين للمدارس الأهلية والمدارس الخاصة، ويمنكم تسجيل الطلاب المستجدين من خلال الدخول علي رابط نظام نور لتسجيل المستجدين المرفق أعلاه.
وشارف اليوم الأول علي الإنتهاء لتسجيل الطلاب الجدد عبر موقع نظام نور التعليمي الجديد ،ويشتكي بعض أولياء الأمور من عدم تفعيل الرابط ، من تواجهه أية مشاكل عليه بمراسلتنا عبر التعليقات وسنري ما هي المشكلة التي يواجهها،ويمكنه التحقق من وصلة الإنترنت الخاصة به حيث يمكن أن يكون بها عطل ما.

تحديث:قد بدأ اليوم الثاني من تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور ،بعد أن كان الإقبال اليوم الأول علي موقع نور الالكتروني الجديد بالأمس كبير،ومن المتوقع أن يزداد الإقبال أكثر اليوم الثلاثاء.

تحديث:يوشك اليوم الثاني لتسجيل الطلاب في نظام نور المركزي علي الإنتهاء ، وقد أقبل العديد من المواطنين السعوديين اليوم لتسجيل أولادهم في الصف الأول الإبتدائي عن طريق نظام نور الالكتروني.

تنويه الوزارة بخصوص تسجيل الطلاب في نظام نور

نوهت وزارة التعليم علي أن تسجيل الطلاب في نظام نور يكون عن طريق ولي الأمر ،حيث منعت وزارة التعليم أي أحد بالتسجيل غير ولي الأمر لأبنه أو بنته من تسجيل الطلاب في نظام نور.

تحديث:اليوم الثاني من تسجيل الطلاب في نظام نور قد أنتهي وأقبل عدد كبير من أولياء الأمور اليوم لتسجيل أبنائهم ونجحت عمليات التسجيل حيث اتبع كل متابعينا تعليمات المقال ونفذوها بدقه فقدروا علي تسجيل نظام نور للطلاب المستجدين.

تحديث:يستمر التسجيل اليوم أيضاً اليوم الثالث من انطلاق تسجيل الطلاب في نظام نور ، ويقبل أولياء الأمور علي التسجيل بكثرة،ومن أراد الاستفسار عن شئ يراسلنا من خلال التعليقات.

تحديث : يواصل موقع نور أستقبال طلبات تسجيل الطلاب في المرحلة الابتدائية للعام الدراسي المقبل 1438/1439 هـ، ويقتصر التسجيل للطلاب المستجدين في هذه المرحلة علي مدارس تحفيظ القرآن الحكومية التي لا تجري بها مفاضلة، وكذلك الطلاب السعوديين، و أبناء السعوديات من آباء غير سعوديين في المدارس الحكومية.

أوشك اليوم الثالث لتسجيل الطلاب في نظام نور علي الإنتهاء ،وقد أقبل عدد كبير خلال الثلاثة أيام الماضية علي نظام نور ابتدائي لتسجيل أبنائهم وقد أتموا التسجيل بالخطوات الصحيحة،وعليكم سرعة التسجيل.

لقد أصبحنا في الأسبوع الثاني من تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور، ويستمر إقبال أولياء الأمور في تسجيل أولادهم عبر موقع نور الالكتروني، وتقوم الجهات المختصة بفرز وترتيب البيانات، ويمكنكم مراسلتنا عبر التعليقات إن أردتم الاستفسار عن شئ.
بإمكان أولياء الأمور الدخول لتسجيل الأبناء/البنات في الصف الأول الابتدائي، باستخدام نفس “اسم المستخدم وكلمة السر” المستخدمة للدخول إلى النظام في الأعوام السابقة.

تحديث: لقد مر حوالي شهر علي انطلاق تسجيل الطلاب في نظام نور وما يزال التسجيل مستمر وفق المواعيد المحددة، ووفق الفئات التي تم تحديدها من قبل نظام نور الإلكتروني.

تعليقات

  • نظام نور يبغالها صيانه ومتابعه
    انا لي اكتر من شهرين اسجل بنتي جوري
    تجيني رساله اول يوم تم قبول الطالبه
    وبعدها بيوم تجيني رساله تم رفض الطالبه
    اش الحل معاهم
    وانا الى الآن ما قدرت اسجل بنتي
    بما إن المدرسه قريبه من بيتي بعد عمارتين فقط
    كل ما اروح المدرسه المديره تقول روح سجل بنظام نور
    اش الحل يا جماعه الخير

  • هل انتهى التسجيل لأني ما أقدر أسجل بنتي ويجي كل المدارس ممتلئة وهل يفتحونه لي ومتى أخر موعد للتسجيل فئة القطاع الخاص

    • التسجيل مستمر الآن لغير السعودين وسيكون من يوم 25 / 8 خريجي الروضات الحكومية والأهلية وبعدها 19 / 12 خريجي الروضات الأجنبية

  • بنتي من فئة ١٨٠يوم ناقص دقيقه على تاريخ ٦/٢٣يعني انكتب ميلادها ٢٤ هل اقدر اسجلها ابتدائي مع العلم انها عندها روضه سنه كامل معتمده

    • تقدري حضرتك تسجلين في المدرسة المراد الالتحاق بها وإدخال البيانات كاملة وسيقومون بالرد عليكم خلال المدة المحددة إن شاء الله

  • تنويه الوزارة بخصوص تسجيل الطلاب في نظام نور

    نوهت وزارة التعليم علي أن تسجيل الطلاب في نظام نور يكون عن طريق ولي الأمر ،حيث منعت وزارة التعليم أي أحد بالتسجيل غير ولي الأمر لأبنه أو بنته من تسجيل الطلاب في نظام نور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *