تسجيل نظام نور الطلاب المستجدين 1438 المرحلة الابتدائي طريقة أنشاء حساب لولي الأمر

تسجيل نظام نور الطلاب المستجدين 1438 المرحلة الابتدائي طريقة أنشاء حساب لولي الأمر

نظام نور تسجيل الطلاب الجدد 1438 ، أعلنت وزارة التعليم السعودية عن البدء في تسجيل وقبول طلبات تقديم الصف الأول ابتدائي عبر نظام نور للعام الدراسي الجديد لعام 1438 عبر موقع نور، وسوف تقدم الطلبات على الموقع المعتمد من وزارة التعليم السعودية نظام نور، ونقدم لكم في هذا المقال كل التفاصيل حول عملية أجراء التسجيل وكيفية الدخول إلى نظام نور.

تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة انه من يوم الاثنين الموافق 7/6/1438 يتم قبول تسجيل الطلاب لمن اكتمل أعمارهم ستة سنوات أو أقل بتسعين يوم عبر نظام نور على النحو التالي :-

  • يتم تسجيل بيانات الطلاب الذين يحملون الجنسية السعودية فقط غير مزدوجي الجنسية في مدارس تحفيظ القرآن الكريم خلال الفترة من 8/5/1438 إلى 6/6/1438.
  • يتم تسجيل بيانات الطلاب الذين يحملون الجنسية السعودية وأمهاتهم سعوديات ومن أباء غير سعوديين في مدارس تحفيظ القرآن الكريم خلال الفترة من 7/6/1438 وحتى 17/1/1438.
  • يتم تسجيل بيانات الطلاب الذين يحملون الجنسية السعودية وغير السعودية في المدارس الأهلية والأجنبية خلال الفترة من 8/5/1438 وحتى 17/1/1438.
  • يتم تسجيل بيانات الطلاب خريجي الروضات الحكومية والروضات التي تشرف عليها وزارة التعليم السعودية والذين تقل أعمارهم عن ستة سنوات بمائة وثمانون يوما خلال الفترة من 25/8/1438 وحتى 17/1/1439.

فيديو شرح طريقة تسجيل الطلاب المستجدين نظام نور

نقدم لكم فيديو شرح طريقة تسجيل الطلاب المستجدين عبر بوابة موقع نور الإلكترونية يمكنكم من خلال الشرح معرفة كيفية تسجيل طلاب الابتدائي والروضة.

الوثائق المطلوب تقديمها للمدرسة بعد عملية التسجيل

يجب على أولي الأمر تسليم الوثائق المطلوبة بعد إرسال طلب التسجيل للمدرسة عن طريق حسابة أو تسليمها للمدرسة بعد التسجيل مباشرة وأليكم صورة ضوئية توضح لأولي الأمر جميع الوثائق المطلوبة بعد أتمام عملية التسجيل.

وبذالك يكون قد اكتملت عملية التسجيل لطلاب المرحة الابتدائية عبر موقع نور الإلكتروني للعام الدراسي 1438 – 1439

بهذا نكون قد انتهينا من شرح طريقة تسجيل طلاب المرحلة الابتدائية، ولأي استفسار آخر يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني للموقع أسفل المقال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *