تسجيل الضمان الاجتماعي sbis.hrsd.gov.sa بيانات دخل الأسرة 1443 ونتائج الأهلية

تسجيل الضمان الاجتماعي sbis.hrsd.gov.sa بيانات دخل الأسرة 1443 ونتائج الأهلية

تسجيل بيانات الدخل sbis.hrsd.gov.sa التي يكون من أهم خطوات التسجيل الإلكتروني في موقع الضمان الاجتماعي الجديد بالمملكة لضمان انطباق شروط الاستحقاق، حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عدد من الشروط الهامة للتسجيل والتي يجب على المواطن الالتزام بها للحصول على الدعم الشهري والذي يبدأ في ينير 2022، كما يترقب الذين قاموا بالتسجيل الصحيح في الرابط والالتزام بالشروط التعرف على نتائج الأهلية.

تسجيل الضمان الاجتماعي sbis.hrsd.gov.sa بيانات دخل الأسرة 1443 ونتائج الأهلية

وقد أنهى المواطنين المسجلين في موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للاستفادة من رواتب الضمان من تحديث بياناتهم جميعها، حيث قام الذين تم تحديث بياناتهم بالشكل الصحيح قبول الأهلية لهم وصرف رواتب الشهر الجديد، والذي كان في الأول من الشهر الهجري الجاري، الأول من جمادي الأولى، بينما الذين انتهت لديهم شروط الأهلية لم يتسلموا الرواتب الجديدة، ويستمر الموقع في استقبال الطلبات الجديدة من المستفيدين لدراستها وبيان الاستحقاق.

تغيير بعض أليات التسجيل والصرف في النظام الجديد

قام نظام الضمان الاجتماعي المطور بالالتزام بعدد من المعايير القديمة في شروط الاستحقاق والتي كان أساسها أن يكون المواطن من الجنسية السعودية وان يكون مستحقا لدعم المملكة لدخلة القليل أو عدم وجود دخل أو أنه من فئة التأهيل الشامل، وأيضا ألا يملك أملاك زراعية أو سيارات فارهة وكذلك لا يكون من ارباب دور الرعاية الاجتماعية او السجون، ويكون شرط الإقامة بالمملكة من الشروط الأساسية، بينما قامت وزارة الموارد بوضع عدد من الأليات والشروط الجيدة:

  • يجب على رب الاسرة تسجيل جميع دخل الاسرة (راتب الزوجة – راتب حساب المواطن).
  • يكون نظام التعامل مع المطلقات على أنها اسرة منفصلة ومستقلة ولا يجوز الحصول على راتب إذا كانت تعيش مع اسرتها.
  • يجوز احتساب المعاش للمتزوج من أكثر من زوجة إذا كان الدخل الشهري أقل من الحد المانع وهو 1100 ريال، ويتم احتساب كل زوجة كأنها اسرة مستقلة.
  • تم تغيير مواعيد الصرف فبدلا من كونها في العاشر من كل شهر ميلادي أصبح التعامل بالتقويم الهجري ويتم الصرف في الأول من الشهر الهجري.
  • قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتغيير رابط التسجيل والقبول القديم إلى آخر جديد ابتداء من 20 نوفمبر ويتم استمرار الرابط القديم في العمل لحين توقفه بشكل تام في 23 مايو 2022.

الفئات المستحقة لدعم الضمان الاجتماعي

  • السعوديين الغير قادرين على العمل أو لديهم راتب شهري لا يكفي الاحتياجات، ويتم احتساب قيمة راتب الضمان على حسب أعداد الأسرة.
  • المطلقة مع أبنائها والتي تعيش في منزل مستقل يحق لها الحصول على راتب الضمان حسب عدد الأسرة ويتم احتسابها كرب الاسرة.
  • الأرملة والمهجورة التي ليس لديها ما يعيلها وتنطبق عليها شروط الاستحقاق.
  • اسر المدمنين والمسجونين الذين ليس لهم مصدر خاص بالدخل.
  • يكون من حق الايتام ومجهولي الأب صرف رواتب الوزارة.
  • البدو أصحاب بطاقات التنقل والذين عليهم شروط الاستحقاق يمكنهم صرف الراتب.
  • عمر المتقدم لا يقل عن 35 عام ويستثني من ذلك المطلقات صغار السن والارامل.
تسجيل بيانات الدخل sbis.hrsd.gov.sa الضمان الاجتماعي المطور 1443 ونتائج الأهلية
تسجيل بيانات الدخل sbis.hrsd.gov.sa الضمان الاجتماعي المطور 1443 ونتائج الأهلية

موعد نتائج الاهلية

يكون على المستخدم متابعة موقع الضمان بشك مستمر طوال شهر ديسمبر، متابعة طلب” للتأكد من موعد الإعلان عن الأهلية، ويكون من حق غير المقبولين تقديم الاعتراض على الأهلية ويتم مراجعة الطلبات من جهات متخصصة ويتم الرد عليهم في خلال شهرين.

كيفية التسجيل كمستفيد جديد في رابط الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1443

  1. يتم التسجيل على الرابط الجديد للوزارة كمستخدم جديد.
  2. يقوم بكتابة البيانات الثبوتية جميعها (رقم الهوية الوطنية – رقم الهاتف النقال الجديد – البريد الإلكتروني – حالة العمل).
  3. يتم كتابة رمز التحقق الذي يتم تسلمه على رقم الهاتف النقال.
  4. يبدأ التسجيل من جديد مع كتابة البيانات المطلوبة ورمز التحقق الجديد.
  5. من الممكن التسجيل من بوابة النفاذ الوطني الموحدة باتباع كافة الخطوات.

يكون من الشروط الأساسية في النظام الاجتماعي المطور الجديد أن يتم تسجيل دخل الاسرة sbis.hrsd.gov.sa والذي يشمل الزوجة والأبناء المنتمين لهذه الاسرة، كأفراد منها، كما يتم تسجيل الدخل من المؤسسات الحكومية أو الأهلية مثل راتب حساب المواطن، حيث يضمن نظام الضمان الاجتماعي المطور 1443 الحصول على أفضل الدعم وتحديده للأسر الأشد احتياجا، ويتم الإعلان عن نتائج الأهلية الشهر الجاري، ديسمبر 2021 من خلال الدخول على الرابط ومتابعة طلب الحصول على راتب الضمان ويتم أيضا إتاحة فترة الاعتراضات للجميع في خلال شهرين.

يتم الاستمرار في استقبال تسجيل الضمان الاجتماعي sbis.hrsd.gov.sa لتسجيل بيانات دخل الأسرة 1443 وجميع الأفراد القاطنين فيها والعاملين فيها، بتسجيل الدخل المباشر وغير المباشر من العمل أو من المؤسسات الاجتماعية للتعرف على الحد المانع للاستحقاق وهو 1100 ريال إذا كان رب للأسرة أو 550 ريال إذا كان فرد مستقل عن هذه الاسرة، ما يتم التعرف على جميع نتائج الأهلية بمتابعة اللب على الرابط الرسمي لتسجيل الضمان الاجتماعي المطور الجديد، ويتم تقديم التظلمات على عدم قبول الأهلية ويتم الرد عليها من خلل متابعة الموقع أيضا لمدة شهرين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *