طريقة عمل الكيكة الإسفنجية بالبرتقال

طريقة عمل الكيكة الإسفنجية بالبرتقال

طريقة عمل الكيكة الإسفنجية بالبرتقال ، بطريقة احترافية تجعلها هشة ، فهي من أكثر الوصفات غير الناجحة للنساء عند تحضيرها في المنزل ، ولها العديد من المشاكل مثل عدم انتفاخ الكيك ، أو تفتته ، ولكن عند وضع المكونات الصحيحة والالتزام بها. بعض النصائح ، سنحصل على كعكة ناجحة يمكن تناولها بجانب فنجان شاي أو استخدامها لعمل تورتة ، وتقوم بعض ربات البيوت بإعداد Swissroll منه.

طريقة عمل الكيكة الإسفنجية بالبرتقال

الكيك الإسفنجى وخاصة المحضر بالبرتقال يتميز بجمال مذاقه وقوامه الهش لذا فهو محبوب من قبل الكبار والصغار. كما أنها غنية بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة وخاصة فيتامين ج ، ونجاحها مضمون إذا تم الالتزام بالمكونات وتطبيق الخطوات التالية:

نبدأ الفرن حتى يسخن جيداً قبل تحضير الكيك ، وندهن صينية بقطعة من الزبدة أو بكمية قليلة من الزيت.
ضعي المكونات الجافة والملح والدقيق والبيكنج بودر معًا في وعاء واخلطيهم معًا.
نعصر البرتقال جيداً حتى نحصل على كوب من العصير ، ثم نبشر ملعقة كبيرة من قشر البرتقال لتعزيز نكهة الكيك.
نحضر محضر الطعام ونقوم بإعداد المكونات السائلة المكونة من السكر وعصير البرتقال وقشر البرتقال والبيض والزيت بالإضافة إلى الفانيليا ونخلطها معًا.
نستمر في الخفق حتى نتأكد من ذوبان السكر جيدًا ، ثم نضع المزيج السائل على المكونات الجافة ونقلبها معًا ، مع مراعاة أن التحريك في اتجاه واحد بحيث يدخل الهواء إلى الكعكة.

نسكب خليط الكيك في صينية مدهونة بالزيت ، بعد التأكد من نفاذ الدقيق بالكامل ، ونضعه في الفرن الساخن لنحو نصف ساعة على حرارة 180 درجة مئوية

طريقة عمل الكيكة الإسفنجية بالبرتقال على النار

نأخذ صينية ونضع عليها القليل من السمن لتغلف جيدا من جميع الجوانب.
نأتي إلى وعاء عميق ونضع المكونات الجافة من الملح والدقيق والبيكنج بودر ونقلبها معًا ونتركها جانبًا.
نحضر المزيج السائل عن طريق خفق البيض جيداً وإضافة الفانيليا إليه ثم إضافة السكر والاستمرار في الخفق حتى نحصل على قوام متجانس.
نسقط عصير البرتقال مع بشره على المكونات السابقة ونضع الزيت عليه ونستمر في الخفق ، وأخيراً نضيف الحليب إلى الخليط ونقلب المكونات معًا.
نضع مزيج المكونات السائلة على المكونات الجافة ونقلبها في اتجاه واحد حتى نتأكد من اختفاء الدقيق تمامًا ، ثم نضع العجينة في الصينية.
غطي الصينية ثم ارفعيها على الموقد مع مراعاة أن تكون النار منخفضة ، واتركيها لمدة ساعة حتى تنضج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *