طريقة البسبوسة العادية بالقشطة والتمر في المنزل

طريقة البسبوسة العادية بالقشطة والتمر في المنزل

طريقة البسبوسة العادية بالقشطة والتمر في المنزل ، البسبوسة من الحلويات المفضلة لكثير من الناس كبارا وصغارا. تشتهر بسبوسة بمذاقها اللذيذ وقوامها الهش وطعمها الحلو الرائع. هناك الكثير من الناس يشترون البسبوسة من محلات الحلوى بكميات باهظة بالرغم من سهولة صنعها في المنزل ومكوناتها الرخيصة ، لذلك سنعرض في هذا المقال كيفية عمل البسبوسة العادية في المنزل.

طريقة البسبوسة العادية

البسبوسة من أشهى الحلويات التي يحبها أفراد الأسرة ، حيث يمكنك تحضيرها في المنزل سيدتي ، دون أي عناء ، وبالمكونات المتوفرة في مطبخك. تعلم معنا يا سيدتي الطريقة الصحيحة لعمل البسبوسة العادية في المنزل لتحصل على مذاق شهي ولذيذ.

طريقة تحضير بسبوسة عادية ، فهذه الحلوى الحلوة سهلة التحضير ولا تتطلب الكثير من الوقت والجهد. فيما يلي خطوات البسبوسة العادية:

سخني الفرن إلى 350 درجة فهرنهايت. يُضاف السميد والبيكنج باودر والسكر وجوز الهند في وعاء عميق ، ثم يُمزج جيدًا. نذوب السمن في الميكروويف ثم نذوب العسل فيه.

أضيفي مزيج السمن إلى وعاء المكونات الجافة واخلطيهم جيدًا حتى تمتزج المكونات جيدًا. أضيفي الزبادي واخلطي حتى يتجانس الخليط.

دهن صينية الفرن بالطحينة ووزعي خليط البسبوسة بالتساوي.

نرش المكسرات بالتساوي على سطح الطبق. تُخبز البسبوسة في الفرن حتى تبدأ الأطراف في التحول إلى اللون البني ، الأمر الذي يستغرق حوالي 10 دقائق.

انقلي البسبوسة إلى الرف العلوي واتركيها تنضج لمدة 20 دقيقة حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً.

لصنع الشراب ، تُمزج مكونات الشراب في قدر صغيرة ، ويُغلى المزيج على نار متوسطة ويُترك حتى الغليان.

خففي درجة الحرارة عندما يبدأ في الغليان ، واتركيها على نار هادئة لمدة 10 دقائق.

أطفئي النار واتركي المشروب دافئًا.

أغلق الفرن وأخرج البسبوسة. يُسكب الشراب بالتساوي ، ويُغطّى البسبوسة فورًا بورق القصدير ، لمدة خمس دقائق.

قطعي البسبوسة إلى قطع مربعة ، وضعيها في صينية التقديم

 البسبوسة بالقشطة

سنتعلم الآن كيفية تحضير البسبوسة بالقشطة ، فهذه الحلوى الحلوة سهلة التحضير ولا تتطلب الكثير من الوقت والجهد. فيما يلي خطوات البسبوسة بالقشطة: اخلطي السميد والسكر والبيكنج بودر وبيكربونات الصودا والملح والبيض والفانيليا والحليب معًا في وعاء. تذوب زبدة لورباك في وعاء فوق قدر من الماء المغلي. أضيفي الزبدة المذابة إلى خليط السميد واخلطي حتى تمتزج جيداً. لتحضير الكريمة ، اخلطي الحليب ونشا الذرة والدقيق والسكر في قدر كبيرة. استمر في التقليب لتجنب الكتل ، ثم أضف الكريمة إلى خليط الحليب واخلطهم جيدًا حتى تمتزج جميع المكونات معًا. يُدهن طبق الخبز بزبدة لورباك ، ويُسكب ربع عجينة البسبوسة في الصينية ويُخبز في فرن محمّى مسبقًا لمدة 10 دقائق. نسكب الكريما في المنتصف ، ونسكب فوقه باقي عجينة البسبوسة. تُخبز البسبوسة في الفرن لمدة 30 دقيقة أخرى. نرش الفستق المطحون على البسبوسة ثم نفرمها ونقدمها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *