موقع نظام نور 1438 : تفاصيل تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي والرابط الخاص بتسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور مع التوضيح بالصور ؟والتسجيل برقم الهوية

موقع نظام نور 1438 : تفاصيل تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي والرابط الخاص بتسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور مع التوضيح بالصور ؟والتسجيل برقم الهوية

موقع نظام نور 1438 خطوات تسجيل طلاب الصف الأول ابتدائي تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور ،وسنتعرف معاً في هذا المقال تفاصيل كيفية التسجيل علي موقع نظام نور 1438 بالخطوات والصور التي أطلاقتها وزارة التعليم السعودي تيسيرا علي مواطنيها  .

فقد أكدت مصادر مطلعة أن وزارة التعليم قد بدأت اعتباراً من يوم الاثنين فتح باب التسجيل لطلبات التسجيل لطلاب المراحل التعليمية المستجدين بالصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية من خلال موقع نظام نور الإلكتروني للعام الدراسي القادم 1439/1438هـ .

وسنقوم في هذا المقال بنشر الرابط الخاص لتسجيل علي موقع نظام نور، وتوضيح كافة التفاصيل وشرح مفصل ومبسط مع الصور لتسجيل الطلاب المستجدين  للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل 1439/1438هـ وكافة الخطوات.

توضيح طريقة التسجيل علي نظام نور للطلاب المستجدين والشروط الواجب توافرها لالتحاق الطلاب المستجدين

وقد أكدت مصادر مطلعة في وزارة التعليم السعودي أن الوزارة أعلنت شروطا لالتحاق الطلاب المستجدين وهي أحقية الطلاب سن ست سنوات أو اقل من 90 يوما وقد حددوا لهم من هم مواليد 22/3/1433 وما قبلها .

أن يكون المتقدم للتسجيل صاحب الجنسية السعودية من أم وأب سعوديان أو غير سعوديات ويتم معاملتهم معاملة السعودي ، كمن هم أبناء الخليجين أو اليمنيين أو اللاجئين وكذلك أبناء الدبلوماسيين وغير  ذلك ممن ينطبق عليهم الشروط ويتواجدون بصفة مستمرة داخل المملكة العربية السعودية .
ومن جانب آخر ، فقد قامت إدارة التعليم السعودي بمنطقة مكة المكرمة الكثير من المراكز الطلابية التي تم قيامها لتسجيل الطلاب المستجدين في العديد من الأسواق التجارية وذلك تيسيرا لراحة المواطنين وأولياء الأمور ممن لا يمتلكون القدرة علي الدخول للإنترنت وذلك تبعا لظروفهم  فستقوم تلك المراكز باستقبال طلبات التقدم وذلك خلال الفترة المسائية في خلال الفترة الحالية إلي نهاية الشهر الجاري .

واليكم تفاصيل وخطوات التسجيل للطلاب المستجدين

 

 

 

الجاري.

وإذا كانت لديكم الرغبة في التسجيل للطلاب المستجدين وشروط الالتحاق والتسجيل للطلاب الصف الأول الابتدائي ما عليكم سوي الضغط علي الرابط التالي من الموقع الرسمي لتسجيل الطلاب

تحديث 14 مايو 2017 : فقد قامت وزارة التعليم السعودية بإطلاق نظام نور تيسيراً علي الطالب لمتابعة الاختبارات ومعرفة النتائج الخاصة به ، كما يسرت علي أولياء الأمور معرفة نتائج أولادهم دون الذهاب إلي المدرسة ومعرفة النتائج في أي وقت .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *