علاج جفاف البشرة الدهنية في الشتاء بوصفات من منزلك

علاج جفاف البشرة الدهنية في الشتاء بوصفات من منزلك

علاج جفاف البشرة الدهنية في الشتاء من أسهل الأشياء ولا يحتاج منك سوى المواظبة وتحضير بعض المكونات فقط، يعاني الكثير منا من جفاف الجلد في فصل الشتاء ولا علاقة ذلك بنوع البشرة، فكل أنواع البشرة قد تجف في الشهور الباردة وخاصة البشرة الدهنية التي يصبح جفافها ملحوظاً، حيث تتحول البشرة من اللامعة النضرة إلى الجافة، فما هي أسباب جفاف الجلد في فصل الشتاء وما هي أفضل وصفات ترطيب البشرة للحفاظ عليها وتجنب جفافها، هذا ما سنعرفه في هذا المقال من موقعكم ثقفني.

أسباب جفاف البشرة في الشتاء

تجف البشرة في فصل الشتاء نتيجة قلة استهلاك المياه بسبب قلة التعرق، بالإضافة إلى تعرض الجلد للهواء الجاف مما يؤدي إلى جفاف الجلد والشعور به مشدوداً وذو ملمس غير طبيعي خاصة مع قلة العناية به، حيث تحتاج البشرة في فصل الشتاء إلى الترطيب الدائم والعناية المستمرة حتى تظل البشرة محتفظة بنضارتها.

علاج جفاف البشرة الدهنية في الشتاء

  • استخدام صابونة تحتوي على زيوت طبيعية لغسل الوجه بها مرتين يومياً صباحاً ومساءً.
  • مسح الوجه بقطنة مبللة بماء الورد عقب غسله.
  • تجفيف الوجه بطريقة الطبية وليس بالفرك، حتى لا تؤثر على طبقة البشرة الخارجية.
  • ضرورة استخدام كريم مرطب صباحي ومسائي، يحتوي الكريم الصباحي على واقي الشمس، بينما يهتم الكريم المسائي بالترتيب باحتوائه على مجموعة من المرطبات المناسبة للبشرة الدهنية مثل زيت شجرة الشاي أو الخيار المرطب أو الجلسرين.
  • في حالة كانت البشرة ملتهبة من الجفاف عليك التوجه فوراً إلى طبيب الأمراض الجلدية للحصول على العلاج المناسب، ثم تطبيق الخطوات السابقة لضمان عدم عودة الالتهاب مرة أخرى.علاج جفاف البشرة الدهنية في الشتاء

وصفات طبيعية لترطيب البشرة الدهنية

چل الصبار

جل الصبار من المواد المرطبة والملطفة والتي تناسب جميع أنواع البشرة، يوضع چل الصبار على البشرة مباشرة ثم تُغسل بعد ساعة، أو يمكن إضافة القليل منه على كريم الترطيب المسائي اليومي.

الزبادي والنخالة

تُخلط كميات متساوية من الزبادي مع نخالة الخبز “الردة”، حتى يصبح الخليط كالمعجون، يُفرد الخليط على البشرة ثم يترك لمدة نصف ساعة ويغسل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *