اشربه صباحا لمدة 5 أيام تنظيف القولون سيختفي الإمساك وتقتل تعفنات البطن والأمعاء

اشربه صباحا لمدة 5 أيام تنظيف القولون سيختفي الإمساك وتقتل تعفنات البطن والأمعاء

اشربه صباحا لتنظيف القولون في أيام ستخرج الفضلات الكريهة سيختفي الإمساك وتقـ،ـتل تعفنات البطن والأمعاء الأمر الذي يساعد في تحسين عمل الجهاز الهضمي بشكل كبير، حيث تساعد عملية تنظيف القولون المستمرة على حماية الجسم من تراكم السموم والمواد الغير مرغوب فيها التي تصيب الجسم بالعديد من الأمراض، وعليه نوفر عدة طرق يمكن من خلالها المحافظة على نظافة القولون والأمعاء في هذا المقال.

الليمون لتنظيف القولون

نتيجة احتواء الليمون على مقدار كبير من فيتامين سي أحد أقوى المواد المضادة للأكسدة، يعمل على تخليص القولون من السموم المتراكمة بداخله.هذا بالإضافة إلى قدرته في تحفيز الكبد وزيادة كفاءته، ولذلك ينصح بغلي عدد من شرائح الليمون ثم تركه حتى يهدأ وتناوله وهو دافئ كل يوم في الصباح الباكر.

التفاح لتنظيف الأمعاء

التفاح هو الحل السحري للتمتع بحالة صحية مثالية، وذلك نتيجة احتوائه على نسبة مرتفعة من الألياف الغذائية التي تساعد في تحسين عملية الهضم وبالتالي تعزيز حركة الأمعاء.

هذا بالإضافة إلى عمله كعلاج للتخلص من اضطرابات الجهاز الهضمي، مع قدرته على حرق الدهون الزائدة بالجسم.

يتم استخدام التفاح للتخلص من السموم عبر عمل عصير منه وتناوله في الصباح على الريق.

فوائد الماء للتخلص من الإمساك

السبب الرئيسي وراء الشعور بآلام القولون هو حدوث جفاف بالجسم نتيجة قلة تناول كمية الماء المتناولة، لذلك ينصح بتناول كمية كافية من الماء طوال اليوم لمنع حدوث هذا الجفاف.

يتم الاستعانة بكوب واحد من الماء الدافئ على الريق في حالة الرغبة في التخلص من السموم المتراكمة داخل الجسم والمساعدة في طرد الفضلات المخزنة به بطريقة سهلة.

الزنجبيل لطرد الفضلات

يساهم بشكل فعال في طرد الفضلات بسبب قدرته على التخلص من البكتيريا والطفيليات، ويتم من ذلك من خلال الاعتماد على شرب مغلي منه في الصباح قبل وجبة الفطور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *