بمكونات مقرمشة طريقة عمل الزلابية مدورة ومظبوطة بطعم لذيذ بأقل تكلفة زي المحلات

بمكونات مقرمشة طريقة عمل الزلابية مدورة ومظبوطة بطعم لذيذ بأقل تكلفة زي المحلات

تعبتر الزلابيه من الحلويات الشهيرة في بلاد الشام، حيي تعبتر الزلابيه من ألذ الحلويات التي تبدو بطعم لذيذ وشهي ويقبل عليها الكثير من الأطفال والكبار لتناولها، حيث يستخدمها الكثير من الناس كنوع من أنواع الحلو بعد الوجبات، حيث توجد العديد من تحلية عجينة الزلابيه ومنها التحلية بالسكر البودرة أو الشربات، وفي كل حالاتها تبدو بطعم جديد وجميل ورائع، حيث يعتبر الاساس في عمل الزلابيه هو عمل العجينة نفسها، حيث توجد الزلابيه في جميع أماكن الحلويات والمخبوزات، حيث يقدمها غالبية المحلات بأغلي الأسعار نظرا لأنها مأكولات شامية لذلك يقومون ببيعها بكميات قليلة وبأغلي الأسعار، حيث توجد هناك البعض من السيدات تقوم بعمل الزلابيه في المنزل ولكنها تعمل علي تقديمها بطريقة غير مستساغة وغير مقبولة، حيث توجد لدينا طريقة لعمل عجينة الزلابيه في المنزل بطريقة جذابة ولذيذة وذات طعم ورائحة نفاذة وجميلة.

طريقة عمل الزلابيه

حيث تعتبر هذه الطريقة من الطرق السهلة البسيطة في مكوناتها وسهلة التحضير وعليكي القيام بها وعملها في أي وقت من الأوقات وذلك نظرا لأنها لا تتطلب وقت ولا مجهود عالي، وسوف نقدم إليكي جميع المكونات التي تحتاجها عجينة الزلابيه لعملها بأشهى وألذ طعم بالإضافة إلى الطريقة الصحيحة لخلط مكونات الزلابيه مع بعضها جيدا.

المكونات

كوبان ونصف من الدقيق الأبيض.
ملعقتان كبيرتان من الخميرة الجافة.
كوب ونصف من الماء.
ربع ملعقة صغيرة من الملح.
نصف ملعقة صغيرة من البيكنج بودر.
نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة.
كمية من الشربات للتحلية.

طريقة التحضير

  • أحضري وعاء عميق وضعي به كوبان ونصف من الدقيق الأبيض المنخول وضيفي نصف ملعقة صغيرة من البيكنج بودر مع ملعقتان كبيرتان من الخميرة الجافة و ربع ملعقة صغيرة من الملح وقومي بتقليب هذه المكونات الجافة ببعضها جيدا حتى تختلط تماما.
  • بعد إختلاط هذه المكونات الجافة مع بعضها جيدا، قومي بإضافة كوب ونصف من الماء تدريجيا وإستمري في عجن هذه العجينة وإستمري في إضافة الماء حتي تتمكني من الحصول على عجينة سائلة قليلا، بعد ذلك قومي بإضافة نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة وإستمري في العجن مرة أخرى.
  • ثم قومي بتغطية هذا الوعاء المحتوى على عجينة الزلابيه واترميها حتي تختمر جيدا وتتضاعف كميتها.
  • بعد ذلك قومي بوضع طاسة عميقة وضعي بها كمية غزيرة من الزيت وضعيها على نار متوسطة الحرارة واتركيها على النار حتى تسخن جيدا.
  • بعد ذلك قومي بعمل كرات متساوية الحجم من عجينة الزلابيه وقومي بقليها في الزيت الغزير وأتركيها حتى تكتسب اللون الذهبي الشهي.
  • ثم اتبعي نفس هذه الطريقة مع كمية العجين الباقية.
  • ثم عليكي بتحضير الشربات عن طريق عمل كوب واحد من السكر مع كوب من الماء وثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون في إناء وضعيه علي النار وأتركيه حتي تحصلين علي قوام كثيف بعد ذلك قومي برفعها من علي النار.
  • بعد قلي جميع كرات الزلابيه قومي بغمسها في الشربات التي قومنا بتحضيرها.
  • ثم أحضري طبق آخر للتقديم وقومي بوضع كرات الزلابيه بعد نضجها وغمسها في الشربات وعليكي بتقديمها بألذ واشهي طعم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *