كيكة الثلاث ملاعق الاسفنجية الهشة ذات حجم مرتفع

كيكة الثلاث ملاعق الاسفنجية الهشة ذات حجم مرتفع

تقوم وصفة الكيك اليوم على المقادير البسيطة جداً في حالة الرغبة في تحضير كيك دون وجود مكونات أساسية كافية وتحضيرها بشكل فاخر أكثر من الكيكة العادية، حيث انتشرت طريقة تحضير الكيك الاسفنجية على نطاق واسع بإمكانية إنجازها بارتفاع وهشة وخفيفة ومذاق لا يقاوم، ولا تتوقف الكيك فقط علي تناولها بيجانب الشاي أو المشروبات الغازية حيث يمكن أن نقوم باستخدامها في تحضير التورتة من خلال تزيينها بالشوكولاتة والكريمة أو المكونات المرغوب فيها لتحضير تورتة عيد الميلاد أو من أجل الأطفال حيث تعتبر تلك الأشياء من الأشياء المحببة للأطفال باستمرار ولا يوجد عليها اختلاف من حيث الإقبال عليها، ونقدم لكم اليوم أسهل طريقة تحضير الكيك الاسفنجية بمقادير بسيطة جداً من خلال هذا المقال.

طريقة تحضير الكيكة الاسفنجية

مكونات التحضير:

  • عدد ثلاث بيضات بدرجة حرارة عادية.
  • ملعقة حليب بودرة “ملعقة طعام”.
  • ثلث كوب سكر أبيض.
  • عدد ثمانية ملاعق دقيق كيك متعدد الاستخدام أقل من مئة جرام “ملعقة طعام”.
  • ثلاث ملاعق زيت نباتي.
  • قالب مقاس 16 سم.

طريقة التحضير:

  1. من الأفضل أن يتم تجهيز قالب الكيك أولاً عن طريق دهنه بالزيت ثم فرد به ورق الزبدة.
  2. تحضير مضرب الكهربائي ثم يوضع البيض في طبق عميق او تشغيل المضرب الكهربائي مدة خمس دقائق متواصلة بحيث يتم إخفاق البيض بشكل جيد.
  3. أثناء إخفاق البيض يتم وضع السكر بشكل تدريجي على ثلاث مرات متفاوتة بحيث يتم دمج السكر مع البيض جيداً.
  4. في تلك الخطوة يتم الاستغناء عن المضرب الكهربائي واستخدام الملعقة الخشبية أو أيّ من الملاعق ثم إضافة الدقيق بعد نخله وتقليبه.
  5. وضع الحليب والفانيليا معاً على المكونات والتقليب مرة أخرى حتى تندمج معاً ويفضل عند تحضير أيّ من أصناف الكيك الاسفنجي عدم الخلط بشكل سريع لذلك يتم التقليب بشكل بطيء.
  6. يتم سكب خليط الكيك الاسفنجية في القالب ووضعها في الفرن الساخن وضبط مؤشر الحرارة على درجة 180 درجة مئوية لمدة أربعين دقيقة.

ملحوظة:

إذا كنت تعاني من وجود فقاعات أعلى خليط الكيك قبل وضعها في الفرن يمكنك وضع عود خشبي وتمرير العود ببطء على شكل دائره لمنع تكون الفقاعات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *