تقديم موعد الاختبارات النهائية 1438 : مواعيد اختبارات واجازة الفصل الدراسي الثاني النهائية

تقديم موعد الاختبارات النهائية 1438، كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم حقيقة الأخبار المتداولة حول تعديل مواعيد الاختبارات الدراسية والتي طالب بها الكثيرون خلال الفترة الماضية، وذلك بعد أن توافق صيام شهر رمضان الكريم مع فترة إجراء اختبارات الفصل الدراسي الثاني بمختلف المراحل التعليمية.

تحديث 23-4-2017 : اصدر الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين أمر ملكي اليوم السبت الموافق 25 رجب 1438 هجرياً، يقضي بتقديم مواعيد الاختبارات النهائية لتكون قبل شهر رمضان المبارك، وستعلن وزارة التعليم بعد قليل بيان تفصيل بمواعيد الاختبارات الجديدة

التقويم المدرسي للعام الدراسي الحالي 1437 -1438، حدد مواعيد اختبارات الفصل الدراسي ضمن خطة التقويم الدراسي المعمول بها السنوات الماضية، وطالب العديد من منسوبي وزارة التعليم والطلاب بضرورة تعديل مواعيد الاختبارات، والتي ستوافق شهر 9-1438 أو شهر رمضان المبارك.

تقديم مواعيد الاختبارات النهائية قبل رمضان 1438

أخبار ما قبل صدور الأمر الملكي

نفي وزارة التعليم لأخبار تعديل مواعيد الاختبارات لم يكن هو الأوحد خلال الفترة الماضية حيث تم نفي مثل هذه الأخبار عدة مرات والتي لم يصدر بها قرارات من الجهات الرسمية، وبالتالي فإن خطة التقويم المدرسي للعام الدراسي الحالي 1437-1438 هجرياً مفعلة على وضعها المعلن على موقع وزارة التعليم.

يجدر الإشارة لاعتماد وزارة التعليم خطة استقبال تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في مرحلة رياض الأطفال وكذلك الصف الأول الابتدائي، وسيتم البدء من عدا في استقبال تسجيل الطلاب المستجدين عبر موقع نظام نور وفق ما حدد بالخطة الزمنية.

تحديث: لا صحة لما تداول حول تقديم مواعد الاختبارات النهائية 1438 كما نشر على بعض الموافق وفق التصريحات الرسمية التي بيناها لكم بعالية.

تحديث: تكثر الأخبار المتناقلة على مواقع التواصل الاجتماعي حول شائعة تعديل موعد الاختبارات، وحتى الآن لم يصدر بيان رسمي عن وزارة التعليم يفيد بـ تقديم موعد الاختبارات النهائية لنهاية الفصل الدراسي الثاني.

التعليم تعلن مواعيد الاختبارات اجازة نهاية العام الجديدة

تحديث  اليوم 23-4-2017 الموافق 26 رجب 1438، أعلنت وزارة التعليم التقويم الدراسي لما تبقى من العام الدراسي 1438 بعد صدور الأمر الملكي من خادم الحرمين الشريفين، وأقرت وزارة التعليم التعديلات التالية ونشرت مواعيد الاختبارات النهائية لجديدة:

نقلت بعض الصحف اليوم تصريحات نسبت لوزير التعليم حول نفي صدور أي قرار نحو تعديل مواعيد الاختبارات أو تقديم اجازة نهاية العام الدارسي، وتم التأكيد على إجراء الاختبارات في موعدها خلال شهر رمضان المبارك دون تغيير حتى الآن، وذلك تعقيبا على تردد شائعات عن تقديم موعد اجازة نهاية العام والاختبارات النهائية.

تحديث: أشارات بعض المصادر المطلعة لأن وزير التعليم يعكف على دراسة مكانية تقديم موعد الاختبارات خلال شهر رمضان المبارك لتبدأ في السادس صباحاً بدلاً عن الساعة العاشرة، وحال التأكد من الخبر سننشره لكم في الحالي.