الهدف من تمويل نفاذ بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة

الهدف من تمويل نفاذ بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة

تمويل نفاذ يعد من أحد برامج التمويل التي أوضحها بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، وهذا يقوم بمساعدة الأسر السعودية، وجميع المواطنين السعوديين محدودي الدخل المنخفض، وهذا لكي يتم تحسين دخل الأسرة الكريمة، وعيش الحياة الكريمة، ولذلك تمويل نفاذ يعد من أهم وأحسن المبادرات التي أعلنت عنها الحكومة السعودية، وهذا من أجل ترسيخ قيم العدالة الإجتماعية والمادية بالسعودية، والوصول لمستوى معيشي لمواطنيها، حيث أن هذا يعد عبارة عن تمويل نقدي إلى 60 ألف ريال سعودي مخصص للمستفيدين، ولذلك أوضح بنك التنمية الاجتماعية عن توقيع اتفاقية، وهذا لكي يتم تنفيذ مشروع سوق المزارعين من خلال أسر الضمان الاجتماعي بالسعودية، وهذا عبر تأسيس وتشغيل منافذ بيع دائمة داخل المملكة لجميع الأسر السعودية المنتجة مع جمعية مودة للتنمية الأسرية.

الهدف من تمويل نفاذ بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة :

  1. تمويل نفاذ لتعزيز العمل الحر في المملكة.
  2.  تحقيق مستهدفات العمل المرن لجميع أبناء المملكة.
  3. المساهمة في رفع مستوى معيشة المواطنين.
  4.  العمل على تقليل نسبة البطالة.
  5.  الحد الائتمان غير الرسمي.
  6. يتم إضافة دخل سوأ كان بصفة أساسية أو إضافية لمحدودي الدخل.

بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة يوضح عن  الهدف من تمويل نفاذ بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة، ولذلك يقوم بعرض مجموعة من الشروط الأساسية المطلوبة التي تتوافر في جميع المواطنين السعوديين المستفيدين، وهذا لكي يكون مؤهلاََ للحصول على التمويل النقدي من قبل تمويل نفاذ.

شروط تمويل نفاذ بنك التنمية الاجتماعية :

  1.  يجب على المتقدم أن يكون سعودي الجنسية.
  2. يجب على المتقدم أن لا يقل عن 18 عاماً.
  3.  لا يزيد عمر المتقدم عن 6ج سنة للمقترض أو الكفيل.
  4.  يجب على المتقدم أن لا يكون مديناََ للبنك بأي قرض من القروض.
  5.  في حالة أن المقدم كان مديناََ لبنك التنمية الاجتماعية، يجب أن يكون قد مضي عام على الأقل من تاريخ سداد آخر التزام البنك.
  6. لا يزيد الدخل الشهري للمتقدم عن 14 ألف ريال سعودي مخصص.

بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية يقوم في الفترة الأخيرة بالاستعراض ورشة عمل، التحديات التي تواجه الأسر السعودية المستحقة، وهذا لكي يتم التحول إلى منشآت أعمال صغيرة أو متوسطة مستدامة، وهذا بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة بتنظيم عمل الأسر المنتجة بالمملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *