أسرار تجار الليمون.. ملعقة واحدة لتخزين الليمون من السنة للسنة من غير ما تبوظ او طعمها يتغير

أسرار تجار الليمون.. ملعقة واحدة لتخزين الليمون من السنة للسنة من غير ما تبوظ او طعمها يتغير

لا تستغنى ربات البيوت عن الليمون أبداً، وهذا لأنه يدخل في تحضير الكثير من الوصفات الحلوة والمالحة، لكن يفسد الليمون بشكل سريع حتى وهو داخل الثلاجة، حيث يجف أو يظهر على سطحه العفن، لذلك يٌهدر الليمون بشكل دائم، وخاصةً عندما ينخفض سعره وتشتري ربات البيوت منه كميات كبيرة بغرض توفير النقود، لكن الليمون يفسد لأن طريقة تخزينه غير صحيحة، وهنا نقدم لكم أكثر من طريقة لتخزينه والاحتفاظ به لفترات طويلة سواء في الثلاجة أو الفريزر.

تخزين الليمون من السنة للسنة

هناك عدة طرق بسيطة لتخزين الليمون والحفاظ عليه لمدة لا تقل عن شهر كامل:

  • منها غسل حبات الليمون وتجفيفها جيداً، ثم يتم وضع الليمون في كيس من أكياس الليمون ذات السحاب بعد تفريغه من الهواء جيداً، ويوضع الكيس في باب الثلاجة أو الرف الأوسط.
  • يمكن وضع الليمون في برطمان وغمره بالماء ثم حفظ البرطمان في الثلاجة، حيث يعمل الماء على حفظ الرطوبة داخل حبات الليمون وإبقائها طازجة لفترة طويلة.
  • يمكن تغليف حبات الليمون بالرول البلاستيكي (كل حبة على حدة) وتركها في الثلاجة، حيث يظل الليمون صالح للاستخدام لمدة تزيد عن الشهر الواحد، كما يمكن استبدال الرول البلاستيكى بورق الزبدة.
  • كما يمكن حفظ الليمون المقطع في الثلاجة لمدة تصل إلى ثلاث أيام عن طريق تغليفه بالرول البلاستيكى أيضاً.

طريقة أخري لتخزين الليمون في الفريزر

  • يتم غسل حبات الليمون جيداً وتجفيفها وتقطيعها إلى شرائح، وبعد ذلك يتم توزيعها على صينية كبيرة مغطاة بورق زبدة.
  • ندخل الصينية في الفريزر لمدة لا تقل عن ساعة حتى تتجمد كل شريحة على حدة، وبعدها نضع الشرائح المجمدة في كيس بلاستيكي ونفرغه من الهواء، ونخرج الشرائح قبل الاستخدام بربع ساعة.
  • يمكن حفظ الليمون في الثلاجة في صورة عصير، حيث يتم عصر كمية الليمون بالكامل، ثم يتم توزيع العصير في قوالب الثلج، بعد ان تتجمد مكعبات العصير نضعها في كيس بلاستيكي ونتركها في الفريزر لحين الحاجة لاستخدامها.
  • الطرق السابقة تزيد مدة الاحتفاظ بالليمون لتصل إلى شهرين أو ثلاثة، لذلك هي مناسبة عند شراء كميات كبيرة منه في المواسم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *