الاستعلام عن حساب المواطن.. موعد صرف الدعم المالي دفعة 49 شهر ديسمبر

الاستعلام عن حساب المواطن.. موعد صرف الدعم المالي دفعة 49 شهر ديسمبر

يبحث الكثير من الأسر المستفيدة من برنامج حساب المواطن الذي تقدمه المملكة العربية السعودية للأسر المحدودة والمتوسطة الدخل عن الاستعلام عن حساب المواطن الدفعة الـ 49 لشهر ديسمبر، حيث يعد معرفة موعد صرف حساب المواطن من ضمن أكثر عمليات البحث الشهرية داخل المملكة العربية السعودية.

أعلن برنامج حساب المواطن، عن صرف الدفعة التاسعة والأربعين بعد أربعة أيام تماماً وتحديداً يوم 9 ديسمبر الموافق يوم الخميس المقبل حيث يمكن للمستفيدين من الإستعلام عنها من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للبرنامج بكل سهولة أو من خلال التطبيق الخاص بالمنظومة سواء على جوجل بلاي أو أبل ستور.

كيفية الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية

  • الولوج إلى موقع حساب المواطن على الإنترنت.
  • إختيار قسم الخدمات الإلكترونية.
  • إدخال الرقم القومي للشخص المستفيد.
  • إدخال رمز التحقق من أنك لست برنامج روبوت.
  • الضغط على زر الإستعلام.
  • بعد ذلك سوف يظهر لك كل التفاصيل.

فيما قام برنامج حساب المواطن قام بإيداع ما يزيد عن 1.9 مليار ريال سعودي كمبلغ إجمالي للمستحقين داخل المملكة والذي يزيد عددهم عن 10 مليون ونصف شخص مستفيد وينطبق عليه الشروط والمعايير الخاصة بإستحقاق الصرف والتي تم تحديدها خلال وقت سابق.

كيفية معرفة مبلغ استحقاق دعم حساب المواطن الدفعة 49

وعلى الرغم أن صرف حساب المواطن يكون في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، إلا أنه تقرر صرف الدعم للمستحقين يوم التاسع هذا الشهر لأن اليوم العاشر يوافق يوم الجمعة أي أجازة رسمية لكافة العاملين داخل المملكة.

نتائج الأهلية

وفي الأيام السابقة وتحديداً أواخر نوفمبر الماضي، أعلن حساب المواطن عن نتائج الأهلية الدورة 49 لشهر ديسمبر عبر الموقع الإلكتروني ca.gov.sa للتعرف على نتائج الأهلية للصرف.

التواصل مع البرنامج

يمكن لكافة المواطنين الذين لديهم أي استفسار أو تساؤلحول الدعم أو قيمة الإستحقاق أو أي تساؤل آخر أو يرغبون في تقديم شكوى في شروط الأهلية من التواصل مع برنامج حساب المواطن على الرقم 19912 أو التواصل من خلال خدمة صوتك مسموع أو الضغط على زر الإتصال داخل الموقع الرسمي للهيئة أو التواصل من خلال الصفحة الرسمية على تويتر.

إذا كان دليك أي استفسار حول الاستعلام عن حساب المواطن الدفعة 49 ديسمبر يمكنك ترك تعليق في أسفل المقال وسنقوم بالرد عليكم في أقرب وقت ممكن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *