لقمة القاضي المقرمشة بخطوات بسيطة ومتوفرة في المنزل بمذاق رائع

لقمة القاضي المقرمشة بخطوات بسيطة ومتوفرة في المنزل بمذاق رائع

تعد لقمة القاضي من الحلويات الشرقية المشهورة بسهولة وسرعة تحضيرها ومكوناتها موجودة في كل منزل ومن حيث الطعم فهي تتميز بطعم شهي ولذيذ ويمكنك أن تقدميها لعائلتك في المنزل مثل المحلات ولقمة القاضي تتمثل على شكل كرات ذهبية هشة تذوب في الفم وسنتعرف على طريقة عمل لقمة القاضي الشهية المقرمشة بخطوات بسيطة في المنزل من خلال هذا المقال.

طريقة عمل لقمة القاضي في المنزل

المكونات:

  • أثنين كوب من الدقيق.
  • ربع ملعقة صغيرة من الملح.
  • ملعقة صغيرة من الخميرة.
  • ملعقة كبيرة من النشا.
  • ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية.
  • كمية من السكر.
  • كوب وربع من الماء.
  • ملعقة من الفانيليا.
  • كمية من زيت الذرة للقلي.

خطوات التحضير:

  1. أولاً في البداية قومي بإحضار خلاط كهربائي وضعي فيه الدقيق ثم الملح ثم النشا والسكر ثم الخميرة والماء ثم الفانيليا وقومي بخلط المكونات على سرعة بطيئة حتى تصبح عجينة سائلة.
  2. وبعد ذلك قومي بسكب العجينة في وعاء عميق ثم بعد ذلك غطي الوعاء بغطاء بورق النايلون ونتركه في مكان دافئ لمدة ساعتين حتى تتخمر العجينة ثم بعد ذلك احرصي علي التقليب العجينة بصورة خفيفة لمدة ثواني بإستخدام ملعقة بلاستيكية تكون عريضة وذلك بعد انقضاء ساعه واحده ثم بعد ذلك نعيد تغطية العجينة مرة أخري ونتركها في مكان دافئ.
  3. وبعد ذلك قومي بوضع مقدار مناسب من الزيت في مقلاة عميقة مناسبة ارتفاعها تقريبا يكون خمسه سنتيمتر ثم قومي بتسخين الزيت على نار متوسطة.
  4. وبعد تحضير الشربات نضعه في وعاء آخر صغير نضع به قليل من الزيت لتغطية الملعقة أثناء تشكيل عجين لقمة القاضي.
  5. وبعد ذلك قومي بإحضار ملعقة طعام صغيرة وملعقة ذات ثقوب كبيرة، قومي بوضع الملعقة الصغيرة في الزيت ونبللها بالزيت ثم نضعها في العجينة لتمتلئ بها وبعد ذلك قومي بوضع ملعقة في الزيت الساخن قومي بإسقاط العجين منها بإصبع الإبهام حتى تصبح لدينا عجينة على شكل كرة في الزيت.
  6. وبعد ذلك قومي بتكرار تلك العملية واحرصي على كرات لقمة القاضي أن تقترب ببعضها واجعلي جعل جميع الكرات تقريباً في نفس الحجم وذلك حتى تمتلئ المقلاة.
  7. ثم بعد ذلك نستخدم الملعقة الكبيرة ذات الثقوب الكبيرة ونقوم بالضغط على الكرات بشكل خفيف في الزيت وقومي بتقليب حتى يصبح لونها ذهبي من جميع الجهات.
  8. وبعد ذلك قومي بإخراج عجينة لقمة القاضي من الزيت ونضعها في الشربات حتى تتشرب جيداً ثم نضعه في طبق للتقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *