كيكة السويسرول بطريقة اقتصادية وبمكونات فى كل بيت ألذ الوصفات

كيكة السويسرول بطريقة اقتصادية وبمكونات فى كل بيت ألذ الوصفات

السويسرول يعتبر من اشهى الحلويات وهو أيضاً طبق من المطبخ الامريكى حيث أنه يلف ويقطع على شكل كيك وما يميز كيكة السويسرول على باقى الكيكات شكلها ومذاقها اللذيذ وفى الآوان الأخيرة اشتهرت كيكة السويسرول وأصبح الكثير من الأمهات يبحثون على طريقة سهلة وسريعة لعمل كيكة السويسرول وتكون غير مكلفة نقدم لكم فى هذا المقال أسهل وأسرع طريقة لعمل كيكة السويسرول فى المنزل وأيضاً بطريقة غير مكلفة خطوة بخطوة إليكم الوصفة.

طريقة تحضير كيكة السويسرول

مكونات:

  • ربع كوب من الطحين المنخول.
  • ربع كوب من بودرة الكاكاو.
  • ربع ملعقة ملح “ملعقة صغيرة”.
  • نصف ملعقة بيكنج بودر “ملعقة صغيرة”.
  • خمس بيضات ونفصل البياض عن الصفار.
  • ملعقة من الفانيليا البوردة أو السائلة “ملعقة صغيرة”.

طريقة إعداد وصفة السويسرول:

  1. نقوم بتسخين الفرن على درجة حرارة 180درجة مئوية ثم نقوم بتثبيت الرف الشبكي الأوسط.
  2. نقوم بإحضار وعاء كبير ونضع فيه ربع كوب من الطحين المنخول ثم نضيف عليه ربع كوب من بودرة الكاكاو وربع ملعقة من الملح ونصف ملعقة من البيكنج بودر ثم نقوم بتقليبهم جيداً.
  3. نقوم بإضافة بياض البيض إلى الخليط ونقوم بتثبيت المضرب الشبكى ونقوم بتشغيله على السرعة المتوسطة ثم نخلطهم جيداً مع بعضهم البعض حتى تتجانس المكونات.
  4. نحضر وعاء آخر ونضع فيه ملعقة صغيرة من الفانيليا وصفار البيض والسكر الناعم ثم نثبت المضرب الشبكى على السرعة المتوسطة بعد التأكد من تنظيف جيداً ثم نقوم بخلط المكونات مع بعضهم البعض .
  5. نضيف عليهم خليط الدقيق الذى قمنا بتحضيره مسبقاً ثم نقوم بخفقه على سرعة متوسطة حتى يتجانس المكونات كلها مع بعضها البعض.
  6. نضيف الاثنين على بعض ونقلبهم جيداً بحذر وهدوء ثم نحضر صينية مستطيلة الحجم ونضع فيها ورقة زبدة ثم نقوم بوضع الخليط داخل الصينية وتوزيعه جيداً.
  7. نقوم بإدخال كيكة السويسرول الفرن المسخن مسبقاً على درجة حرارة 180 درجة مئوية ونتركها 15 دقيقة ثم نخرجه بعد أن نتأكد أنه نضج جيداً ثم نقوم بوضع القليل من سكر البودرة ووضع ورق زبدة على وجه الكيكة ثم قلبها ونقوم بإدخالها مرة ثانية الفرن على الناحية الأخرى ونتركها 15 دقيقة أخرى ثم نخرج الكيكة ونلفها على هيئة لفافه ونتركها تبرد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *