وصفات أعشاب طبيعية لعلاج الكحة لدى الكبار والصغار

وصفات أعشاب طبيعية لعلاج الكحة لدى الكبار والصغار

يبحث الكثيرون عن وصفات وأعشاب طبيعية لتهدئة الكحة  والألم الحلق واللوز، فهذه المشروبات تساعد على علاج السعال لدى الكبار والصغار، وخاصة نزلات البرد التي تأتي في فصل الشتاء، وذلك في خلال السطور التالية نقدم وصفات أعشاب طبيعية لعلاج الكحة لدى الأطفال والكبار

العسل الأبيض

يعد العسل الأبيض من الوصفات الطبيعية الهامة لعلاج الكحة لدى الأطفال، لأنه يقوى مناعة الجسم لمقاومة السعال ومضاد للميكروبات والفيروسات، ويمكنك استخدام العسل معدل ملعقتين من العسل الأبيض مع ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقتين من اليانسون المغلى وينتاول قبل النوم مباشرة للتخفيف السعال والكحة لدى الأطفال.

 مشروب الحلبة مع الليمون

يعد مشروب الحلبة من الوصفات والأعشاب التي تعالج السعال عند الأطفال، فيمكنك شرب الحلبة مع الليمون وأوراق الزعتر مشروب دافيء على النار ويضاف إلية العسل الأبيض فهو مشروب فعال في علاج الكحة ويقوى مناعة الجسم وليعطي الحيوية والنشاط.

مشروب أعشاب طبيعي يعالج الكحة

  • ملعقة من الزنجبيل الطازج
  • ملعقة طحينة سائلة
  • ملعقة زيت سمسم
  • ملعقة زيت الزيتون
  • ملعقة حبة سوداء

طريقة التحضير 

  1. تخلط جميع المكونات مع بعضها وتوخذ ملعقة قبل النوم لعلاج السعال

مشروب أوراق الجوافة

مشروب الجوافة شراب فعال لعلاج السعال الكحة الناشفة، طريقة الأستخدام يتناول شراب أوراق الجوافة المغلى يومياً صباحاً ومساءاً يعالج الجهاز التنفسي ومضادات للحساسية الكحة.

مشروب البردقوش

مشروب البردقوش يخفف في علاج طارد لبلغم لأنه به مواد طبيعية مضادة للأكسدة تعمل على إزالة البلغم والقضاء عليها نهائي، طريقة الأستخدام  يتناول كوب من الماء مع ملعقة بردقوش وربع ملعقة حبة البركة ويترك لمدة ربع ساعة على جانب ويشرب منه يومياً للعلاج إذابة البلغم

مشروب الشمر المغلي

الشمر هو من الأعشاب المهمة في تهدئة الكحة والسعال وله دور فعال في إذالة البلغم فيتناول مشروب الشمر يومياً قبل النوم فهو يعالج السعال ويذيب البلغم.

مشروب النعناع المغلي

يعد النعناع من الأعشاب المهدئة للمعدة وتعالج الزكام، فيتناول كوب ماء مغلي النعناع مع إضافة  ملعقة من العسل الأبيض ويتناول مرتين يومياً فهو معالج للكحة ويمكن الطفل أن يستنشق البخار فهو معالج للسعال للأطفال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *