تسجيل الطلاب لعام 1440 نظام نور : تسجيل الروضات الحكومية والصف الأول الابتدائي

تسجيل الطلاب لعام 1440 نظام نور : تسجيل الروضات الحكومية والصف الأول الابتدائي

تستقبل وزارة التعليم تسجيل الطلاب لعام 1440 في نظام نور، حيث يتم تسجيل الروضات الحكومية 1440 بخلاف تسجيل الصف الأول الابتدائي، وفق الخطة الزمنية المعلنة حول تسجيل الطلاب المستجدين السعوديين وغير السعوديين لعام الدراسي المقبل 1439-1440 هجرياً على حسب الشرائح العمرية المعلنة، وسنرفق لكم رابط تسجيلا الطلاب في نظام نور المركزي من حساب ولي الأمر.

عملية تسجيل الطلاب الجدد بمرحلتي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائيمن خلال رابط تظام نور حساب ولي الأمر وفقا لما جاء بالخطة الزمنية حول تسجيل الطلاب لعام هجرياً 1440هـ ، حيث يتم استقبال طلبات تسجيل الطلاب السعوديين أو الطلاب من أمهات سعوديات وآباء غير سعوديين، ممن أتم 6 سنوات أو يقل بمقدار 90 يوم فقط، وذلك بجميع المدارس الحكومية ومدارس تحفيظ القرآن الكريم والتي لا يقام بها مفاضلة.

رابط تسجيل الطلاب لعام 1440 نظام نور حساب ولي الأمر eduwave

تسجيل الطلاب المستجدين بمرحلة رياض الأطفال أو الصف الأول الابتدائي تتم من خلال حساب ولي الأمر، وبالتالي توجب على أولياء الأمور ممن يمتلك حساب على موقع نظام نور التابع لوزارة التعليم، الحصول على بيانات تسجيل الدخول للحساب وتفعيل كلمة المرور للبيانات، من خلال مراجعة المدرسة الذي سيقدم عليها سواءً لابنة أو ابنته وتحديث البيانات.

أولياء الأمور الجدد أو من لا يمتلكون حساب على نظام نور وتعتبر هذه أول مرة لهم، فعليهم تسجيل الدخول على نظام نور من رابط حساب ولي أمر جديد، وللاطلاع علا توضيحات حول تسجيل ولي أمر جديد على نظام نور الرابط مرفق أدناة.

رابط شرح تسجيل الطلاب حساب ولي الأمر نظام نور

تسجيل الروضات الحكومية

التسجيل في الروضات الحكومية يبدأ اليوم الأحد الموافق 16-8-1440 في جميع الروضات الحكومية والأهلية، للطلاب السعوديين وغير السعوديين من رابط نظام نور، وعرض موقع نور دليل المستخدم لشرح الخطوات حول كيفية التسجيل في الروضة للعام الدراسي 1441.

تسجيل الصف الأول الابتدائي

تتاح عملية التسجيل في مرحلة الصف الأول الابتدائي حتى 22-1-1441 أو اكتمال الشواغر وتم التنوية لأولياء الأمور لتوضيح أن التسجيل بالمراحل المتقدمة ومع بداية فتح الموقع قد يحقق لولي الأمر  الحصول على مقعد من الشواغر.

تسجيل الطلاب لعام 1439 الماضي وما قبل

تحديث :أعلنت إدارة تعليم الاحساء عن بداية تسجيل الروضات الحكومية، وتم تحديد مواعيد بدابة ونهاية مرحلة التسجيل، والشروط الحاكمة لقبول الأطفال المستجدين في الروضة الحكومية.

الصورة المرفقة تبين تعميم وزير التعليم بخصوص تسجيل الروضات بعد قرار تعديل مواعيد الاختبارات وصدور التقويم الدراسي المعدل للعام 1438

تسجيل الطلاب المستجدين 1438

.تحديث : التعديلات التي تمت على شرائح أعمار الطلاب الجديد المتاح لهم التسجيل في الصف الأول الابتدائي والروضات الحكومية للعام الدراسي الجديد عبر رابط تسجيل الطلاب لعام 1438 نظام نور .

تحديث : بدأت عملية تسجيل الروضات الحكومية عبر رابط نظام نور المركزي، وتفعل الإدارات التعليمية تسجيل رياض الأطفال على المقاعد الشاغرة في الفصول حتى بداية العام الدراسي القادم.

تحديث : أوشكت مراحل تسجيل الطلاب المستجدين من خلال موقع نظام نور على الانتهاء وفق الخطة الزمنية المعلنة من وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، والتي مبين تفاصيلها بما سرد من بيانات بعالية.

تحديث : للتذكير بطريقة دخول الطلاب المستجدين والتسجيل في نظام نور والاطلاع على الجداول الدراسية وما بعها من تعديلات مع قرب انطلاق أسابيع الفصل الدراسي الثاني 1439 .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *