بثمرة بنجر غيري شعرك للون الاحمر بسهولة خلال دقائق

بثمرة بنجر غيري شعرك للون الاحمر بسهولة خلال دقائق

صبغ الشعر باللون الأحمر من الأفكار النادرة حيث يعد هذا اللون من ضمن الألوان الجريئة والتي تعطي ثقة بالنفس لأنه ملفت جدا لأنظار اللآخرين فقد تكون درجات مختلفة تختص باللون الأحمر، فمن ضمنها هو الأحمر الفاتح أو الغامق أو الأحمر المتوهج أو الكستنائي وغيرهم الكثير فدائما تسعي جميع السيدات إلي صبغ الشعر بالألوان الغير معروفة والجديدة لأن هذا يميزها عن غيرها ويجعلها متميزة ومتألقة دائما، فتوجد ثلاث طرق لصبغ الشعر فمنها صبغ الشعر بالصبغات الكيميائية وصبغه بالحناء وصبغه بالمكونات الطبيعية فكل طريقة منهم مختلفة تماما عن غيرها ولكن من المعروف أن إستعمال الوصفات الطبيعية من أفضل الإستخدامات التي يمكن من خلالها تلوين الشعر باللون الأحمر أو باللون المرغوب فيه، في حين أن نجد عدد من السيدات يستخدمون الصبغات الكيميائية ولكنهم بعد مرور فترة من الوقت يعانون من مشاكل كثيرة تتعلق بالشعر مثل التساقط والهيشان والتقصف.

ويلاحظون السيدات أيضا ظهور مشكلة الشيب المبكر وغير أنهم يجدوا جفاف بالشعر، وأن إستخدام الحناء من الإستخدامات الصحيحة ولكنها لا تكون أفضل من الوصفات الطبيعية فالخلطة التي يتم عرضها من خلال هذا المقال من أجمل وأروع الخلطات التي تساعد علي صبغ الشعر باللون الأحمر ويدوم مفعولها لفترة طويلة من الوقت.

مكونات خلطة طبيعية لصبغ الشعر باللون الأحمر

  • ثمرة واحدة كبيرة الحجم من الجزر.
  • ثمرة واحدة صغيرة الحجم من البنجر.
  • أربع ملاعق كبيرة الحجم من مسحوق الحناء.

طريقة عمل خلطة طبيعية لصبغ الشعر باللون الأحمر

  • في البداية نقوم بتجهيز إناء عميق ونضع به كمية مناسبة من الماء ثم نضع هذا الإناء علي النار ونتركه حتي غليان الماء، ثم نقوم بوضع ثمرة واحدة كبيرة من الجزر وثمرة واحدة صغيرة من البنجر ولابد من تقطيعهم علي شكل مكعبات متوسطة الحجم ونتركهم علي النار حتي يتم سلقهم جيدا.
  • وبعد سلق الجزر والبنجر يتم رفع الإناء من علي النار ونتركه جانبا حتي يبرد ثم يتم تجهيز الخلاط الكهربائي ونضع به الجزر والبنجر الذي تم سلقه، ونقوم بتشغيل الخلاط حتي يكون قوامهم ثقيل وسائل قليلا.
  • ثم يتم وضع خليط الجزر والبنجر في طبق مناسب ونضيف إليهم أربع ملاعق كبيرة الحجم من مسحوق الحناء وبعد ذلك نقوم بخلط المكونات جيدا مع بعضهم.
  • ثم نقوم بتمشيط الشعر بإستخدام المشط وبعد ذلك نضع الخليط علي الشعر بأكمله من الجذور وحتي إلي الأطراف، وناركها علي الشعر حوالي ساعتين أو أكثر ثم يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *